السبت 4 ديسمبر 2021 01:02 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

خالد درة يكتب : بالعقل أقول...( رحلة كل يوم ...!!! )

الكاتب خالد درة
الكاتب خالد درة

بعد منتصف الليل أنت وحيداً ..كالعادة تجلس في غرفتك المظلمة تصعد و تنزل في الفيسبوك دون هدف محدد ،، تنظر إلى الهراء الذي يتداوله الناس بكل إستحقار ،، لاشيء مثير ،، لاشيء يجعلك تبتسم هنا ،، وفجأة تأتيك ذكريات الماضي في خيالك ،، الأوقات الرائعة .. الأحداث المثيرة ،، الضحك المستمر ،، سوء التفاهم ،، مشاكل ثم مشاكل ،، و تتذكر كل خيبات الأمل دفعة واحدة ..
ثم تطفئ الإتصال بالإنترنت ،، و تذهب لفراشك ،، و تلعن المجتمع ،، تباً للعالم كله ،، ثم تنام و هكذا تستمر رحلة الحياة كل يوم ...!

وفى ظل هذه المراحل وأنت تتجول بخاطرك وذكرياتك فى هذه الأحداث ، و مهما بلغت من مراحل الوعي والسلام النفسي الداخلي .. سيبقى هناك من لا يحبك ! سيبقى هناك من يراك لست جيداً بما يكفي .. سيبقى هناك من ينتقدك .. سيبقى هناك من يستفزه وجودك .. سيبقى هناك من لا يطيقك أصلاً ..
وهنا سيظهر سلامك الداخلي ..و هو أن تكون منسجم مع نفسك واثق من خطواتك .. لا تتبنى آراء الآخرين عنك .. ثباتك بقلبك واجب مقدس تجاه روحك وظهور الطيبين والمحبين أو إختفائهم من حولك ليس مقياساً لمدى وعيك وطهر روحك ..إبقى صافياً أمام نفسك ، نقياً أيها الروح الجميل ، رائعاً كما أنت دوماً فالضداد والشيئ وعكسه هو حتمية الوجود وهكذا سنة الحياة ..هى أن تعرف الخير من ضده وأن تشعر بالحب من بعد خوف وأن تبتهج من بعد حزن وأن تتعرف على العيون الصادقة بعد مرورك على الماكرين و المخادعين .. فالرحلة لم تنتهي بعد ، ولازال أمامك الكثير لتمر به فشاهد وراقب باقي المسرحية أيها التائه طالما كنت حياً فهذه هى رحلة الحياة .