الإثنين 27 سبتمبر 2021 02:21 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

بالعربية والعبرية.. «ماكرون» يدعو لوقف إطلاق النار بالقدس

الجارديان المصرية

جدد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، دعوته لوقف العنف فى الأراضى الفلسطينية.

وغرد “ماكرون” باللغتين العربية والعبرية عبر تويتر، داعيا لوقف العنف فى الشرق الأوسط، مع تصاعد حدة المواجهات فى القدس وقطاع غزة.

وقال ماكرون: "أناشد بقوة من أجل وقف إطلاق النار والحوار".

وتابع ماكرون تغريدته قائلا: "يجب أن تتوقف دوامة العنف فى الشرق الأوسط، أناشد بقوة من أجل وقف إطلاق النار والحوار، أنادى للهدوء والسلام".

وأجرى ماكرون اتصالا هاتفيا مع نظيره الفلسطينى محمود عباس، أمس الخميس، بحث خلاله التطورات والأحداث في مدينة القدس، وقطاع غزة، والضفة الغربية.

وأكد عباس، ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي المتواصل في قطاع غزة وفي كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والمقدسات الإسلامية، والمسيحية، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أراضي ومنازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وشدد عباس على أهمية قيام فرنسا والاتحاد الأوروبي وأطراف الرباعية بلعب دور محوري لخلق أفق سياسي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن انهاء الاحتلال، واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ماكرون خلال الاتصال أن بلاده تبذل جهودا مع الأطراف ذات العلاقة، للوصول إلى تهدئة تضمن وقف التصعيد الجاري حاليا، مشددا على أهمية العمل وبشكل فوري للوصول إلى التهدئة، وتجنيب المدنيين ويلات هذا التصعيد.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيدا من بينهم 31 طفلا و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 اخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأنه تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

IMG_20210514_115643