السبت 18 سبتمبر 2021 04:20 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مقتل 19 من طالبان بينهم قادة بارزون فى غارات جوية للقوات الجوية الأفغانية

الجارديان المصرية

أعلن فيلق شاهين 209 التابع للجيش الأفغاني، اليوم الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 19 عنصرا من حركة طالبان من بينهم أربعة أعضاء رئيسيين وثلاثة مواطنين باكستانيين وذلك خلال عملية للقوات الجوية الأفغانية في إقليم فارياب الأفغاني.

وذكرت القوات الأفغانية في بيان أوردته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية على موقعها الإلكتروني أن عناصر طالبان قُتلت إثر غارة جوية شنتها القوات الأفغانية على قاعدة رئيسية لطالبان في منطقة باشتون كوت في إقليم فارياب الليلة الماضية.

وأشار البيان إلى أنه من بين القتلى 4 عناصر من قيادات وزعماء حركة طالبان في الإقليم، بالإضافة إلى مقتل 3 مواطنين باكستانيين منضمين لحركة طالبان.

كما أسفرت الغارة الجوية عن إصابة 15 آخرين من التنظيم من بينهم الملا شعيب القائد العسكري لطالبان في محافظة فارياب، فضلا عن تدمير 17 نوعا مختلفا من المركبات التابعة لمسلحي طالبان.

وجاء في البيان أن الضربات الجوية تم شنها أثناء تجمع كبار قادة طالبان والمسؤولين العسكريين من عدة مناطق للتخطيط لهجماتهم على أجزاء مختلفة من مقاطعة فارياب.

ومن جانبها، لم تعلق حركة طالبان حتى الآن على الغارة الجوية التي نفذتها القوات الأفغانية.

كما أفادت مصادر أمنية في أفغانستان، بمقتل رجل شرطة جراء انفجار قنبلة كانة مزروعة على جانب الطريق بإقليم "نانجرهار" الواقع شرق البلاد.

وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية أن الانفجار وقع وقت مرور عربة قائد شرطة منطقة "بي دي 8" في مدينة "جلال أباد".

ولم تعلن أي جهة أو جماعة بما في ذلك حركة "طالبان" مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.