الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:51 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

غدا..اللجنة العليا ﻹدارة ازمة ( كورونا ) تقرر مصير مواعيد غلق المحال والمولات والمقاهى والمطاعم ودور السينما

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، اجتماعا غدا الأربعاء لتقييم الوضع الوبائي في مصر، وتحدد مدى الاحتياج لمد الإجراءات التي تم الإعلان عنها بمواعيد غلق المحال لمدد أخرى من عدمه، وذلك حسبما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن القرارات التي أصدرتها اللجنة والتي تم تطبيقها اعتباراً من الخميس الموافق 6 مايو 2021 ، حتى يوم الجمعة 21 مايو 2021.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عدد من القرارات في إطار حرص الدولة على تجنب حدوث أي ظروف قد نمر بها في هذه المرحلة الاستثنائية بأن تكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير في هذه المنشآت، وبالتالي سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات " الديليفري " للمنازل بعد هذا التوقيت.

وأضاف أنه سيتم خلال هذين الأسبوعين حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أي منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية، كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه المدة.

غدا..اللجنة العليا ﻹدارة ازمة فيروس ( كورونا ) الدكتور مصطفى مدبولى مواعيد غلق المحال والمولات والمقاهى والمطاعم ودور السينما