الإثنين 20 سبتمبر 2021 03:22 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

رسميًا.. أليجري مديرًا فنيًا لـ”يوفنتوس”

أليجري
أليجري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، عودة ماسيمليانو أليجري، ليتولى منصب المدير الفني للفريق بداية من الموسم الجديد.

وكان يوفنتوس قد أعلن إقالة أندريا بيرلو المدير الفني للفريق، صباح اليوم الجمعة، بعد موسم واحد فقط من تعيينه مديرا فنيا للبيانكونيري.

وذكر يوفنتوس في بيان عبر موقعه الرسمي أن أليجري عاد ليتولى منصب المدير الفني للفريق مرة أخرى، دون أن يكشف النادي عن تفاصيل العقد المبرم بين الطرفين.

يشار إلى أن موقع ”فوتبول إيطاليا” كشف أن مدة العقد الجديد لأليجري تبلغ 4 مواسم، مع الحصول على راتب سنوي يقدر بـ 9 ملايين يورو أكثر مما كان يحصل عليه في العقد القديم.

وحقق أليجري العديد من الألقاب مع يوفنتوس في ولايته الأولى، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

كما وصل ماسيمليانو أليجري صاحب الـ53 عامًا باليوفي لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين أعوام 2015 و2017 لكنه خسرهم.

رحيل بيرلو
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي صباح اليوم الجمعة، إقالة مدربه أندريا بيرلو من منصبه.

وقال يوفنتوس في بيان رسمي ”شكرًا أندريا.. هذه هي الكلمات الأولى التي يجب علينا جميعًا نطقها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي نعيشها معًا”.

وأضاف ”قبل بضعة أشهر، بدأ أندريا بيرلو، أحد رموز كرة القدم العالمية، مغامرة جديدة على مقاعد بدلاء السيدة العجوز، وكانت الأولى له كمدرب”.

وتابع ”القيام بذلك يتطلب شجاعة، خاصة في فترة تتسم بآلاف الصعوبات، حيث أن وباء كورونا أجبر العالم على إعادة اختراع القواعد الخاصة يومًا بعد يوم”.

وواصل ”بيرلو بدأ للتو الخطوات الأولى، لكن سيكون لديه بلا شك مسيرة رائعة كمدرب. إنها مغامرة التحول والسعي لجلب أفكاره وتجربته كبطل على أرض الملعب إلى عالم التدريب”.

وأكمل البيان ”منذ ذلك الحين، فإن الانتصارات أكثر ما يهم في كرة القدم، دعونا نتذكرها، في غضون بضعة أشهر قصيرة، حصل يوفنتوس مع بيرلو على لقبي السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا”.

وأردف ”كما حقق كمدرب انتصارات رائعة في أكبر الملاعب من سان سيرو إلى كامب نو”.

واختتم ”نشكر أندريا المايسترو والمدرب على كل هذا، وعلى الشجاعة والتفاني والعاطفة التي أظهرها كل يوم من القلب، ونتمنى له التوفيق في المستقبل الذي سيكون بالتأكيد رائعًا”.

يوفنتوس الدوري الايطالي اليجري