الجمعة 6 أغسطس 2021 06:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

براءة سائق من تهمة الاستيلاء على أموال مكتب تأمينات الجمالية

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءة سائق من تهمة تزوير محررات رسمية عبارة عن شيكات صادرة من البنك المركزي المصري والاستيلاء علي أموال مكتب تأمينات الجمالية.

وكانت النيابة العامة، وجهت اتهاما لـ ”م. ف”،  40 سنة، هارب، ويعمل سائقًا بإحدى الشركات، بالاشتراك وآخرين في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي الشيكات الصادرة من البنك المركزي المصري والاستيلاء علي أموال مكتب تأمينات الجمالية، وذلك بأن أمدوه ببياناتهم الواجب إثباتها في تلك الشيكات فقام بإثباتها  في الشيكات فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق، وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت التحقيقات أن المتهمين استعملوا المحررات محل التهمة الأولى، وذلك بان قدموها الى موظفي البنك المركزي المصري المنوط بهم تلك الشيكات (حسني النية) مع علمهم بتزويرها على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأضافت التحقيقات بقيام المتهمين بالاستيلاء على أموال مكتب تأمينات الجمالية المودعة لدى البنك المركزي المصري بطريقة احتيالية، وهي تقديمهم الشيكات البنكية محل الاتهام الأول إلى موظفي البنك المركزي المصري، فتم بتلك الوسيلة من الاستيلاء على تلك الأموال على النحو المبين بالتحقيقات، وبتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة قررت إحالة المتهم للمحاكمة العاجلة.

النيابة العامة محكمة جنايات القاهرة مديرية امن القاهرة البنك المركزي المصري الحوادث الحوادث اليوم