الجمعة 6 أغسطس 2021 06:14 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

تشمل فض دور الانعقاد.. أجندة مجلس النواب بعد عيد الأضحى

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن فض دور الانعقاد الحالي لمجلس النواب سيكون الأسبوع المقبل.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ ”القاهرة 24” أن فض دور الانعقاد قد يكون أيام الاثنين أو الثلاثاء، وفقا لما سيتم تحديده من جدول أعمال للجلسات العامة للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال المجلس الأسبوع المقبل نظر القوانين التالية:

- قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد.

- مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة سي دراجون إنيرجي، وشركة آي بي آر ساوث، ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 6 لسنة 2014 للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة جنوب دسوق الأرضية (قطاع - أ) بدلتا النيل (ج.م.ع).

- استكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت، ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 13 لسنة 1998 المعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2009 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال ادكو البحرية بدلتا النيل.

استكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من السيدة النائبة رشا رمضان و60 نائبًا آخرين بإصدار قانون المجلس القومي للسكان والتنمية.

المجلس القومى للسكان النواب الثروة المعدنية البترول والثروة المعدنية القومي للسكان مجلس النواب مجلس الوزراء