السبت 25 سبتمبر 2021 11:11 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

ملك البحرين يؤكد تضامن بلاده مع مصر في قضية (سد النهضة)

ملك البحرين خلال استقباله لسامح شكرى
ملك البحرين خلال استقباله لسامح شكرى

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة تضامن البحرين مع مصر في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، ودعم المملكة لكافة الجهود والمساعي الهادفة للتوصل إلى اتفاق ملزم لحل مسألة سد النهضة وفق قواعد القانون الدولي، بما يعود بالخير والنفع على الأطراف كافة، ويضمن حقوق مصر في حصتها المائية في نهر النيل.
جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية المصري سامح شكري في قصر الصافرية، بالعاصمة البحرينية المنامة، حيث تسلم منه رسالةً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وخلال اللقاء، أكد الملك حمد بن عيسى اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معربًا عن تطلعه الدائم إلى الدفع بها نحو آفاق أرحب بما يلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية "بنا".
ونوه ملك البحرين إلى أهمية مثل هذه الزيارات التي تدعم مسار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات وأزمات تهدد أمن الدول العربية الشقيقة واستقرارها، مشيدًا بما تشهده مصر بقيادة الرئيس السيسي من نهضة تنموية شاملة، معتبرًا إياها "محل فخر واعتزاز لكل الشعوب العربية".

ملك البحرين سامح شكرى سد النهضة