الإثنين 25 أكتوبر 2021 01:03 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

التعاون الدولي: نعمل مع شركاء التنمية على توفير تمويلات للشباب والمشروعات الصغيرة

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ونيفين جامع وزيرة التجارة
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ونيفين جامع وزيرة التجارة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دفع نمو الاقتصاد المصري، وتمهيد الطريق نحو اقتصاد أكثر استدامة وتنافسية.

أوضحت أن وزارة التعاون الدولي، تعمل مع شركائها في التنمية متعددي الأطراف، والثنائيين على توفير الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لا سيما النساء والشباب.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزيرة التعاون الدولي، بالسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمقر الجهاز، بحضور لفيف من مسئولي وزارة التعاون الدولى والجهاز، حيث عقد الجانبان اجتماعا ناقشا خلاله سبل توفير التمويلات اللازمة للتوسع في أنشطة الجهاز ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير الآلاف من فرص العمل للمواطنين ومساعدتهم على تحسين دخلهم والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، أن التمويلات الإنمائية التي يتم توفيرها من خلال شركاء التنمية، تأتي في إطار المبدأ الثالث من مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، لوزارة التعاون الدولي، والتي تضع المواطن في محور الاهتمام، من خلال المشروعات الجارية التي يتم تنفيذها، لدعم أهداف التنمية المستدامة، التي تمثل القوة الدافعة للشراكات الدولية التي تنفذها وزارة التعاون الدولي.

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وزارة التعاون الدولي المشروعات الصغيرة والمتوسطة