الجمعة 22 أكتوبر 2021 06:44 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

سياحة النواب: افتتاح طريق الكباش حدث عالمي سيكون له مردود إيجابي على القطاع

النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

فازت النائبة أماني الشعولي بمنصب أمين سر لجنة السياحة والطيران، في انتخابات هيئة المكتب بمجلس النواب، في دور الانعقاد الثاني.

وكانت الشعولي قد فازت أيضًا، بأمانة سر اللجنة، في دور الانعقاد الأول، بعد أن شهدت انتخابات اللجنة تنافسا شديدا.

وتتمتع الشعولي بخبرة سياحية طويلة، مكنتها من الحصول على المنصب، فضلًا عن جهودها داخل وخارج مجلس النواب، لدعم حركة السياحة والطيران، وتحفيز الشركات لجلب مزيد من السياح لمصر، فضلًا عن تبنيها عددًا من الملفات والقضايا الخاصة بالقطاع السياحي، والتي أبرزها مطالب المرشدين السياحيين، وفتح أسواق سياحية جديدة، واستغلال الاكتشافات الأثرية في الترويج والدعاية وتنشيط حركة الوافدين لمصر.

وأكدت الشعولي عقب فوزها: استمرار بذل المزيد من الجهد، خلال هذا الدور لاستكمال ما تم إنجازه خلال الدور السابق، والعمل من أجل المواطنين ووضع قضاياهم نصب أعيننا.

وشددت على تكثيف جهودها خلال الدورة الحالية، لتقديم المساندة للقطاع السياحي، الذي سيشهد طفرة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة عقب الحدث العالمي المرتقب لافتتاح طريق الكباش الذي سيكون له مردود إيجابي كبير على السياحة الثقافية، ومحافظة الأقصر التي تنتمي لها، برغم ظروف جائحة كورونا العالمية، وآثارها السلبية على العالم.

يشار إلى أن النائبة نورا علي فازت بمنصب رئيس اللجنة، كما فاز النائب سيد قاسم بمنصب الوكيل، وفاز النائب أحمد الطيبي بمنصب وكيل اللجنة.

لجنة السياحة والطيران مجلس النواب النائبة أماني الشعولي الاقصر الكباش طريق الكباش إحياء طريق الكباش انتخابات هيئة مكتب لجنة السياحة والطيران