الإثنين 25 أكتوبر 2021 01:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

طرق خاصة للحصول على جسم رشيق ومتناسق

جسم رشيق ومتناسق
جسم رشيق ومتناسق

الرشاقة والجمال

تسعى الكثير من النساء للحصول على جسم رشيق ومتناسق خالٍ من كافة العيوب التي تشوّه منظره، وذلك من خلال اتباع نظام غذائيّ معين، أو حرق الدهون، وهناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد على تحقيق ذلك، وفي هذا المقال سنذكر بعض الطرق للمحافطة على رشاقة الجسم، بالإضافة إلى ذكر بعض المشروبات التي من شأنها أن تؤدّي إلى ذلك.

طرق الحفاط على الرشاقة والجمال

بعض طرق المحافظة على الرشاقة والجمال:

ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ منتظم، فيمكنها ممارستها لمدة نصف ساعة يوميّاً وتحديداً قبل تناول وجبة الإفطار، ومن أبرز هذه الرياضات: رياضة المشي، ورياضة اليوغا، حيث تساعد هذه الرياضات على الراحة والاسترخاء بشكل كبير، وبالتالي تحافظ على جمال ورشاقة الجسم. الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، حيث بيّنت العديد من الدراسات أهميّة شرب الماء للحفاط على صحة الجسم، وحمايته من الكثير من الأمراض، كما يفيد في الحصول على بشرة نضرة؛ لذلك يفضل شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بحوالي ربع ساعة، بحيث يعطي ذلك شعوراً كبيراً بالشبع خلال اليوم، كما ويُفضل شرب كوب كبير من الماء الساخن في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، وذلك للتخلص من ترهلات الأرداف والبطن. تناول كميّات وفيرة من الفواكة والخضروات الطازجة باستمرار، وذلك لاحتوائها على كميّة كبيرة من الألياف التي تمنح شعوراً بالشبع لأطول مدة ممكنة. أخد قسط كافٍ من النوم والاسترخاء حيث أكدت العديد من الدراسات أهميّة النوم للحفاط على جسم رشيق ومتناسق، ولذلك ينصح بالنوم لمدة ثماني ساعات متواصلة خلال الليل.اتباع نظام غذائيّ صحيّ متكامل العناصر الغذائيّة، وذلك لإمداد الجسم بالطاقة الكافية للقيام بالأعمال المترتبة عليه خلال اليوم.

مشروبات للحفاط على رشاقة الجسم من هذه المشروبات:

الليمون: يعتبر الليمون من المواد الطبيعيّة التي تزيد من عمليّة الأيض في جسم الإنسان، مما يجعل الجسم يحرق كميّات كبيرة من الدهون المتراكمه فيه، ويساهم في إنقاص الوزن، وبالتالي الحصول على جسم رشيق ومتناسق خالٍ من كافة العيوب، ويمكن الاستفادة منه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ السائل، وإضافة كوب من الماء إليهما وخلطهما مع بعضهما البعض جيداً للحصول على خليط متجانس، وتناوله في الصباح على الريق.

القرفة والعسل: يمكن الاستفادة من هذه الخلطة من خلال مزج ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل، وإضافة كوب من الماء الساخن إلى المكونات السابقة ومزجها مع بعضهم جيداً، وشرب نصف كوب منه في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، وشرب نصف كوب بعد تناول وجبة العشاء بمدة نصف ساعة تقريباً.

عالم المراة جسم متناسق الرشاقة والجمال