الجمعة 22 أكتوبر 2021 06:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

شقيق الرئيس الراحل: السيسي كرّم جيهان السادات عرفانا بدور بطل الحرب والسلام

اللواء عفت السادات
اللواء عفت السادات

قال اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لزوجة الرئيس الراحل حتى في موتها، بـ نوط الكمال وتشييع جنازتها عسكريا كأول سيدة مصرية، يحدث لها ذلك، كان تقديرا للدور الذي لعبه الرئيس محمد أنور السادات، مضيفًا أن الرئيس السيسي يقدر تمام التقدير دورهما في تاريخ مصر.

وعلق اللواء عفت السادات لـ الجارديان المصرية، على واقعة حضور قاتلي الرئيس الراحل، في أثناء احتفالات 6 أكتوبر إبان حكم الإخوان لمصر، مشيرًا إلى دعوة الرئيس الأسبق محمد مرسي للقتلة وهو وجماعته السبب في ذلك.

وأوضح: إن لم تستح فأفعل ما شئت، مؤكدا أن الإخوان بفعلتهم خلعوا بُرقع الحياء، متسائلا: بأي عقل تأتي بالقتلة ليجلسوا بجوار زوجة السادات؟.

وأوضح عفت السادات، أن حرب 1973 كسرت حاجز الخوف، مشيرًا إلى أنها دمرت كل الألقاب التي وضعها الإسرائيليون على أنفسهم، بأنهم الجيش الذي لا يُقهر، بل وأصبحوا الآن يحاولون التخطيط كي يُفقدوا ثقة الشعب المصري بقيادته، وأن يستردوا ثقة القادة بهم مرة أخرى.

وعن استقبال أسرة الراحل عاطف السادات نبأ وفاته، قال عفت السادات إن شقيقه انطلق في المرة الأولى، واستشهد هو و4 معه، مضيفًا أن المسئولين علموا أن عاطف السادات تم استشهاده من أول لحظة، ولكن لم يخبروه أو يخبروا الرئيس أنور السادات بهذا الأمر، بل قالوا إنه مفقود وإنهم يبحثون عنه.

السادات أنور السادات الرئيس عبد الفتاح السيسي الجيش المصرى احتفالات 6 اكتوبر