الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:08 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تعرف على مناطق سقوط الامطار خلال الساعات القادمة

الجارديان المصرية

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم استقرار الحالة الجوية بدأت على العديد من المناطق وأثرت على السواحل الشمالية والوجه البحرى وامتدت أيضاً لتشمل القاهرة وبعض مناطق شمال الصعيد
وأضافت ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"الفضائية، اليوم الأحد، أن العديد من مدن القناة شهدت الأمطار مثل الإسماعيلية والسويس وسيناء واستمرت على مدار اليوم.
وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، إلى ان أكثر المدن التى تأثرت أمس كانت الإسكندرية، ومطروح وامتدت لكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وبالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى استمرت الأمطار على مدار الليل من خفيفة إلى متوسطة الشدة ليلاً على مختلف المناطق.
وتابعت شاكر، أنه من المتوقع اليوم أن تخف حدة عدم الاستقرار وتقل كميات الأمطار على بعض المناطق، لافتة إلى أن السواحل الشمالية من المتوقع أن تسقط عليها أمطار متوسطة الشدة، وبالنسبة للمناطق الداخلية من الوجه البحرى الأمطار من خفيفة إلى متوسطة.
وأكدت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة، ونظراً للطبيعة الجغرافية بسيناء قد تتشكل بعض السيول عليه، منوهة إلى أنه من المتوقع على السواحل الشمالية أن تكون الأمطار متوسطة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد فى بعض المناطق.
و تتوقع هيئة الأرصاد الجوية،أن يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الأحد:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.