الجمعة 3 ديسمبر 2021 06:56 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

فى أول ظهور لها.. «بنت الصعيد» تتألق على شاشة «الشمس»

الإعلامية شيماء بشير
الإعلامية شيماء بشير

طلت الإعلامية شيماء بشير، فى ثوب جديد لتقديم حلقات برنامجها «بنت الصعيد»، للموسم الثانى، والذى يعرض على شاشة الشمس الفضائية، يوم الإثنين فى السابعة والنصف ليلا من كل أسبوع.
واستضافت فى حلقة الإثنين امس، الصحفية مروة فتحي، رئيس قسم المرأة بمجلة روز اليوسف، لتتحدث عن الطلاق فى الصعيد والأسباب التى دفعت الزوجين للوصول لطريق مسدود، بجانب طرح روشتة للحد من انتشاره حفاظا على مستقبل الأسرة.
وعبرت شيماء بشير، في بداية حديثها عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية التى يحققها البرنامج وقالت: «بجد وحشتونى وعلى مدار الاسبوعين اللى فاتوا مغبتوش عن بالى ثانية، واكتشفت انى برتاح جداً لما بتكلم معاكم، وبجهز للفكرة والحلقة»
وسلطت شيماء بشير، الضوء على مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ودورها الملموس فى مد جذور التنمية إلى قرى الريف المصرى، وفى ذات السياق عرضت نماذج متنوعة لمنازل متهالكة طيلة السنوات الماضية فى عدد من القرى ومراكز محافظة أسوان.
ورصدت «بنت الصعيد» الدور الإيجابي بعد تدخل المبادرة الرئاسية في بناء منازل آدمية تليق بالمواطن المصرى في عهد الجمهورية الجديدة، مشيدة بالرئيس السيسى الذى أنقذ الصعيد من التهميش والنسيان ورفع المعاناة عن كاهل البسطاء.
كما أبرزت شيماء بشير عن أول فتاة في الصعيد بالتحديد داخل محافظة الاقصر، تؤسس أول فريق كرة قدم نسائي، وأنها استطاعت ان تتغلب على قيود العادات والتقاليد وتحقق حلمها فى نشر الرياضة ومواكبة التطور دون تمييز.