الإثنين 24 يناير 2022 11:02 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

خبيرة الطاقة تكشف لـ«بنت الصعيد» عن ألوان تتصدى لـ«الحسد»

الدكتورة رباب الششتاوى والإعلامية شيماء بشير
الدكتورة رباب الششتاوى والإعلامية شيماء بشير

تحل الدكتورة رباب الششتاوى، استشارى علم النفس وخبيرة علوم الطاقة، ضيفة الإعلامية شيماء بشير، فى حلقة مميزة ببرنامج «بنت الصعيد» المذاع غدا، مساء الإثنين، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، على قناة الشمس الفضائية.
وتحدثت «الششتاوى» داخل استديو «بنت الصعيد» عن خطورة الحسد وكيفية التغلب عليه، كما كشفت أيضا عن مفاجأة حول وجود بعض الألوان تساعد علي اجهاض الحسد بجانب الرسومات التى توضع فى المنازل.
واشادت شيماء بشير، في مقدمة حلقتها، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى اجراها فى محافظتى أسوان والأقصر، وعكست عمق اهتمام «الرئيس» فى التلاحم مع متضررى السيول باسوان وفتح جسر الحوار للتعرف على مشاكلهم وأحلامهم، بجانب تقديم كافة الدعم لهم، واصفة ذلك بـ«وش السعد».
وسلطت الضوء علي محافظة الأقصر التى شهدت حدث عالمي فريد يضاف إلي رؤية الجمهورية الجديدة، رصدته أكثر من 200 نافذة اعلامية عربية وعالمية ووكالات وصحف من مختلف الدول غطت افتتاح طريق الكباش والذى حقق نجاحا وترويجا كبيرا.
ونوهت «شيماء بشير» أن الرئيس وضع الصعيد تحت «الميكرسكوب» أثناء حرصه لحضور الافتتاح فى أجمل مدينة سياحية فى العالم ومعه كريمته السيدة انتصار السيسى مما يعد ذلك أكبر دعاية لتنشيط السياحة ورسالة جذب أن مصر قادرة على استقبال ضيوفها من شتى دول العالم وتمتلك مقومات أمنية جبارة.

ثم رصدت نموذج مشرف للمرأة المصرية عامة والصعيدية خاصة، وهى السيدة عزيزة محمد ادم تقيم داخل قرى اسنا جنوب الأقصر، وتتلخص حكايتها أنها استطاعت ان تحول المحنة الى منحة بعد حدوث خلاف مع زوجها انتهت الي طريق مسدود بالطلاق، ان تسلك الطريق إلي بوابة التعليم لتحصل على ليسانس آداب بعد ان كانت تعيش فى خندق الامية، وكان ذلك التفوق العلمي أسهم فى ترقيتها من عاملة الي رئيسة قرية، ونجحت فى تخريج 3 أبناء من مؤهلات التعليم العالي.

بنت الصعيد رباب الششتاوى الاعلامية شيماء بشير