الأحد 16 يناير 2022 09:22 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

سر غضب الأهلى من الاتحاد الإفريقى

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تسود حالة من الغضب داخل النادي الأهلي بسبب تجاهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» طلب النادي الأهلي بشأن طلب مشاركة الصفقات الجديدة في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي والمقرر إقامته في العقد الأخير من شهر ديسمبر الجاري.

وتلقى مسؤولو النادي الاهلى خطابًا خلال الساعات الماضية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، حيث تحدد إقامة المباراة يوم الجمعة، 24 ديسمبر الجاري.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي عن أن مسؤولي النادي كانوا ينتظرون موافقة كاف على طلبهم بشأن مشاركة الصفقات الجديدة في مباراة السوبر الإفريقي إلا أنهم تفاجأوا بتجاهل طلبهم رغم تحديد موعد مباراة النهائي، بالإضافة إلى تجاهلهم حل أزمة تعارض مواعيد مباريات مونديال الأندية مع كأس أمم إفريقيا.

وكان من المقرر أن يقام لقاء السوبر الإفريقي في شهر فبراير المقبل بعدما ترددت تقارير أجنبية تشير لذلك، إلا أن الاتحاد الإفريقي أبلغ الأهلي والرجاء بإقامة المباراة يوم 24 ديسمبر. وجدد مسؤولو النادي الأهلي طلبهم إلى الاتحاد الإفريقي بشأن مشاركة الصفقات الجديدة في مباراة السوبر الإفريقي، بعدما تحدد إقامة المباراة قبل شهر يناير وهو موعد فتح القيد الشتوي لقيد الصفقات.

ويرغب الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مشاركة الصفقات الجديدة في لقاء السوبر وخاصة الثنائي الأجنبي بيرسي تاو ولويس ميكيسوني، بالإضافة إلى أحمد عبدالقادر حمدي.

وكان النادي الأهلي قد أرسل خطابات إلى كلا من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3 إلى 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

الاهلى الاتحاد الافريقى الخطيب