الخميس 28 مارس 2024 12:59 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

نصائح لبداية سنة جديدة لكل امرأة

الجارديان المصرية

في الوقت الذي يبدأ فيه إسدال الستار على العام القديم يكشف ستار آخر عن عام جديد ملئ بالأمنيات السعيدة والتفاؤل الدائم والإنجاز المثمر وبعض القرارات الهامة التي قد تكون جذرية أو محورية بحياتك مما يقتضي بعض التغيير، وإذا كنت تبحثين عن طريقة جديدة لبدء العام الجديد باختلاف وجرأة، إليك هذه الأفكار المدهشة التي قد تبدو بسيطة ولكنها تحمل كثيرًا من الاختلاف والدهشة تحكي لك عنها أميرة نجم الدين مدرب تنمية بشرية وتطوير الذات لتبدئي العام الجديد بشكل جديد تمامًا..
الشعور بالبدايات الحقيقية في السنة الجديدة
إذا أردت الشعور بالبدايات الحقيقية، فالبدايات تكون دائمًا من داخلك، من عينيك التي ترى وقلبك الذي يشعر وعقلك الذي يفكر ويقيّم ويحقّق وينشئ الأهداف الجديدة، وليكن العام الجديد بداية البداية لحياتك القادمة ولكي تحققي ذلك لابد أن تشعري أنت ومن حولك بالتغيير الذي يحدث لك.

• إطلالة جديدة
احصلي على تغير شكلي لتجديد حيويتك
- اعتمدي قصة شعر جديدة لتجديد حيوية وجهك. يمكنك الحصول على تسريحة شعر جديدة جريئة للحصول على مظهر مختلف تمامًا. بهذه الطريقة، ستشعرين بالانتعاش للعام المقبل، على سبيل المثال، إذا كان شعرك طويلًا ومستقيمًا ، ففكري في اعتماد قصة حتى الكتفين، وإذا كان لديك تسريحة شعر قصيرة، ففكري في قص الجوانب بشكل أقصر .
- اعملي على تغيير مظهرك من خلال تجربة نوع جديد من الملابس لم تعتاديه، يمكن أن يساعدك القيام بشيء جديد بمظهرك على الشعور بالثقة مع دخول العام الجديد.
- يمكنك أيضًا صبغ شعرك بلون مشرق أو الذهاب في جولة تسوق لشراء زوج جديد من الأحذية.
- يمكنك تغيير طريقتك في وضع مساحيق التجميل مثل اعتماد لون شفاه جريء أو الحصول على نمط نظارات مختلف، اعثري على ما يناسب أسلوبك وميزانيتك.
اعتمدي روتينًا صحيً​​​ا للياقتك البدنية
- فكري في صحتك الحالية وأهداف لياقتك العامة، ابدئي روتينًا للياقتك البدنية.
- قومي بوضع خطة لتحسين صحتك يمكنك البدء في المشي لمدة 20 دقيقة بعد العمل كل يوم.
- يمكنك العثور على صالة ألعاب رياضية في منطقتك والبدء في ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع أو يمكنك ببساطة شراء جهاز للمشي بالتقسيط، واستخدميه لمدة 20 دقيقة في كل مرة
• نشر الإبجابية
انشري الإبجابية في حياتك
- قومي بتضمين تأكيد إيجابي مكتوب في روتينك اليومي، يمكن كتابة التأكيدات الإيجابية في جمل قصيرة بسيطة يمكنك استخدامها كتذكير طوال اليوم. يمكن أن يؤدي استخدام التأكيدات الإيجابية إلى تعزيز احترامك لذاتك بمرور الوقت، ابحثي عن عبارة تناسبك ، مثل "أنا استحق" أو "أنا قادرة على مواجهة التحديات".
- قومي بأعمال لطيفة عشوائية، وهي أفعال صغيرة تعمل على إضفاء السعادة على الآخرين، افعلي ذلك بمودة دون أن تتوقعي الحصول على شيء في المقابل، مجرد إضفاء البهجة على يوم شخص ما هذه طريقة رائعة لبدء العام الجديد بملاحظة إيجابية محفوفة بمشاعر رحمة ومودة ودفء.
- يمكنك القيام بأشياء لطيفة أخرى مثل التقاط القمامة على جانب الطريق ، أو مساعدة شخص مسن على عبور الطريق، أو تقديم الطعام للمشردين، يمكنك أيضًا الدفع مقابل قهوة أحدهم أو إعطاء الخادم الخاص بك إكرامية كبيرة.. بداية العام بهذه المشاعر والدعوات الطيبة تحمل شعورًا إيجابيًا وسعادة تفيض على الجميع.