الأحد 22 مايو 2022 09:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

غدا الإثنين ...انخفاض جديد فى درجات الحرارة وتوقع سقوط امطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحليلات والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستنخفض غدا الإثنين وقد تكون أقل من أمس واليوم بنحو درجة أو درجتين خلال النهار والليل والجو يكون باردا نهارا وشديد البرودة ليلاً.
ودعا شاهين المواطنين إلى ارتداء ملابس شتوية سميكة حتى نهاية الأسبوع ، حيث يعتبر هذا الشهر أقل شهور السنة حرارة مشيرا إلى أن موجة البرد الحالية ستستمر على الأقل حتى نهاية الأسبوع.
وأضاف رئيس مركز التنبؤات أن انخفاض درجة الحرارة في القاهرة يصل إلى 8 درجات ليلا ،وتصل إلى صفر على مرتفعات سانت كاترين.
مشيرة إلى أن هناك احتمالات لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وفي شمال الصعيد وسيناء ، تتفاوت كمية الأمطار من خفيف إلى متوسط ​​، دون أن يؤثر ذلك على جميع الأنشطة اليومية.
وأضاف مدير إدارة التحليل والتنبؤ بهيئة الأرصاد أن هناك في هذه الفترة العديد من التقلبات الجوية وكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا وشرق أوروبا ، لافتًا إلى أن هذه الكتلة الهوائية تمر عبر البحر المتوسط ​​وعند وصولها إلى مصر ستصل درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية في الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ، و 19 درجة في جنوب مصر ، مؤكدين أن نشاط الرياح يزيد الشعور بانخفاض درجة الحرارة ولا فرص للغبار.
وأضافت الهيئة أن هناك مزيدًا من الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح خاصة على السواحل الشمالية وسيناء وذلك الطقس يجعل هناك فرص للأمطار قائمة على كافة الأنحاء الشمالية، تكون متفاوتة الشدة من الساحل حتى شمال الصعيد؛ كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية عدة مناطق من التقلبات الجوية في أحوال الطقس الأحد، حيث تنشط الرياح على وسط سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.
ووجهت الهيئة تحذيرات من سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وتسقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40:50% على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحليلات والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة تنخفض غدا الإثنين طقس الغد حالة الطقس غدا