الخميس 19 مايو 2022 08:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022

حالة الطقس
حالة الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء،18يناير 2022 طقسًا باردًا غائمًا نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.
وأرجعت هيئة الأرصاد، الانخفاض في درجات الحرارة إلى تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع الأنحاء، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا.
وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن السحب المتوسطة والمنخفضة ستتكاثر على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل وتستمر تلك الأجواء حتى الأسبوع المقبل.
وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على أغلب أنحاء البلاد، من بينها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل، على فترات متقطعة من اليوم.
و حذر خبراء الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.
وعن حالة البحرين تشهد البلاد اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط و بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كالتالي :

درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 16 والصغرى 8
درجة الحرارة على الإسكندرية: العظمى 16، والصغرى 8.
درجة الحرارة على أسوان: العظمى 17 درجة 8 للصغرى
درجة الحرارة على قنا: العظمى 17 والصغرى 6 درجات
درجة الحرارة على الأقصر: العظمى 17 والصغرى 8
درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 16، والصغرى 5
درجة الحرارة على أسيوط: العظمى 16، والصغرى 5
ونصحت الهيئة المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية، وخاصة كبار السن والأطفال.

حالة الطقس اليوم الطقس اليوم الارصاد الجوية درجات الحرارة