الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

القومي للمرأة يرسل خطابًا لـ (تويتر) لغلق حساب عمرو واكد

سياسة  عمرو واكد
سياسة عمرو واكد

أعرب المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه عن بالغ غضبه ورفضه التام للإساءة التي وجهها المدعو عمرو واكد لسيدات مصر، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع توتير، مؤكدًا إرسال خطابا رسميا الى منصة توتير، لغلق الحساب الرسمي له لما بدر منه من عبارات مسيئة لنساء مصر.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي، في بيان اليوم الخميس، بالغ غضبها من هذا المنشور المسيء للمرأة المصرية العظيمة، وعلى الرغم من حذف ذاك المنشور واعتذار المدعو عمرو واكد، إلا أن الفعل قد صدر عنه ويتم تداوله حتى الآن وهذا الأمر غير مقبول، مضيفة: المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية اللي اتهمتها دي هي اللي وقفت وأنقذت بلدها حتى لو ده مش عاجبك هي السيدة المصرية اللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي، هي السيدة اللي بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لأمنها وأمانها، إحنا بمئات الرجال اللي فقدوا النخوة والشجاعة، إحنا بمئات الرجال الى باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم، وأسفك يا عمرو واكد غير مقبول، عيب.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الخط الساخن لمكتب شكاوى المجلس تلقى العديد من الشكاوى، على رقم 15115 من سيدات يرفضن مثل هذا المنشور مما دعا المجلس الى استخدام اختصاصه القانوني، وتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المدعو عمرو واكد، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، علاوة على إرسال خطاب رسمي الى منصة توتير لغلق الحساب الرسمي له لما بدر منه من عبارات مسيئة لنساء مصر.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة يتصدى بكل قوة لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المرأة المصرية، بأي شكل من الأشكال، فمكانة وقدر المرأة المصرية تاج على رؤوسنا جميعا ولها كل الأجيال والتقدير والاحترام.

فيما قالت أمل عبد المنعم، مدير الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس يرفض أي شكل من أشكال إهانة المرأة المصرية، وذلك تعقيبًا على الإهانة التي وجهها الفنان عمرو واكد ضد السيدات المصريات.

وأضافت، خلال تصريح تليفزيوني، مساء الثلاثاء، أن المرأة المصرية يُضرب بها المثل عالميا بالنضال من أجل الوطن وإخلاصها في بناء أسرة قوية متماسكة من أجل رفعة الوطن وتنميته.

وأوضحت أن المجلس تقدّم ببلاغ النائب العام ضد تصريحات عمرو واكد، معقبة : أي حد يهين سيدات مصر لازم يعرف إنه مش في أمان.

وأشارت إلى أنّ الدولة المصرية تعمل على حماية المرأة وتمكينها عبر كل المؤسسات، دون أي نظر لاتجاهات سياسية أو دينية.

عمرو واكد مايا مرسي توتير المجلس القومي للمرأة الوطن السيدة المصرية القومي للمرأة المرأة عالم المرأة