الإثنين 8 أغسطس 2022 03:21 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

هاشتاج السيسي هيكمل ويبني مصر يتصدر تويتر

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

تصدر هاشتاج #السيسي_هيكمل_ويبني_مصر موقع التدوينات القصيرة تويتر، لدعم الرئيس فيما يقوم به تجاه الدولة والاشادة بالمشاريع العملاقة التي تشهدها البلاد في فترة توليه حكم البلاد.

وجاءت تغريدات المتابعين كالتالي :

يوم بعد يوم يثبت الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه زعيم من طراز فريد، كل همه توفير حياة كريمة للمواطنين ودعمهم والانحياز لهم، ففي الوقت الذى تتقشف فيه الدول في العالم لما يعانيه من أزمات اقتصادية متتالية بدءا من جائحة كورونا ومرورًا بالأزمة الاقتصادية العالمية وحتى الحرب الروسية الأوكرانية ، يعلن الرئيس السيسي عن قرارات جديدة تظهر اهتمامه بالمواطنين الأكثر احتياجا حيث صرف مساعدات لهم تعينهم في أمورهم الحياتية.

القرارات التي وجه بها الرئيس السيسي جاءت بعد اجتماع موسع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ووزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تم متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

وجاءت أبرز قرارات الرئيس السيسي لدعم الأكثر احتياجا كالتالي:

صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

حالات ينقطع فيها المعاش .. تعرف عليها

في كثير من الحالات يتفاجأ البعض بقطع معاشه الذي يتلقاه شهريا دون سابق إنذار أو معرفة السبب، وحددت المادة (105) من القانون، الحالات التي يقطع فيها المعاش المستحق من أول الشهر التالي للشهر الذي تتحقق فيه إحدى الحالات الآتية:

1-وفاة المستحق.

2- زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.

3- بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين ويستثني من ذلك الحالات الآتية :

‌أ- العاجز عن الكسب حتي زوال حالة العجز.

ب- الطالب حتي تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتي نهاية تلك السنة.

ج- الحاصل علي مؤهل نهائي حتي تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين علي الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين علي المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.

4- توافر شروط استحقاق معاش آخر بمراعاة أحكام المادتين ( 102، 104) من هذا القانون.

الرئيس عبد الفتاح السيسي هاشتاج المعاشات وزير التموين حياة كريمة وزيرة التضامن الإجتماعى برنامج تكافل وكرامة