الثلاثاء 19 مارس 2024 06:04 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

الجلسة الرابعة للحوار الوطني يوم 3 أغسطس

الجلسة الثالثة للحوار الوطنى
الجلسة الثالثة للحوار الوطنى

أكد مجلس أمناء الحوار الوطني أنه مستمر في الانعقاد على أن يعود لاستكمال نظر جدول الأعمال يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 أغسطس الساعة 12 ظهرًا بمقر الأكاديمية.

يأتي ذلك لمناقشة وتحديد قضايا المحور الاقتصادي نظرًا لأهميته وما يحتاجه إلى مناقشات موسعة.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني قد عقد يوم السبت 30 يوليو 2022، ثالث جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وفي بداية الجلسة، ثمّن المنسق العام وأعضاء المجلس قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلعوا إلى مواصلة النظر في إصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة المقبلة.

كما استعرض مجلس أمناء الحوار الوطني ما توصل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

وتم خلال جلسة اليوم مناقشة قضايا المحور المجتمعي، وذلك وفقًا لترتيب المقترحات الوارد إلى الأمانة الفنية، حيث طرحت اللجنة الداخلية المُشكلة من أعضاء المجلس لهذا الغرض أهم القضايا التي توصلت إليها بعد مناقشات على مدار الأيام الماضية.
معلومات مجلس الوزراء يتناول الحوار الوطني في إصدار "قضايا مُلحّة"

كما شهدت الجلسة، مناقشات موسعة حول تصنيف أولويات العمل في المحور المجتمعي؛ نظرًا للتداخل الكبير بين طبيعة القضايا المجتمعية والقضايا الاقتصادية وانعكاس كل منها على الآخر، وانتهى المجلس إلى التوافق على خمس قضايا رئيسية في المحور المجتمعي هي: التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية، وقد تم إنشاء خمس لجان فرعية لكل منها.

الحوار الوطني العفو الرئاسي مجلس أمناء الحوار الوطني المحور المجتمعي