الإثنين 8 أغسطس 2022 02:50 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

اللواء عبدالعزيز سليم يقود حملة أمنية مكبرة بالعجوزة والدقي

اللواء عبدالعزيز سليم
اللواء عبدالعزيز سليم

قاد اللواء عبدالعزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، حملة أمنية مكبرة على منطقتي العجوزة والدقي، شارك في الحملة العقيد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال، والمقدم مصطفى خليل مفتش المباحث، وضباط مباحث تنفيذ الأحكام والأدب والمرافق.

جاءت الحملة ضمن عددت حملات شنتها إدارة البحث الجاني، واستدفت ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، وفحص عدد من المفرج عنهم فى قضايا جنائية سرقات أو مخدرات للتأكد من عدم عودتهم لنشاطاتهم مرة أخرى.

استهدفت الحملة مراجعة قاطني الشقق المفروشة والكشف عليهم جنائيا، وتمكن الرائد حسام العباس رئيس مباحث العجوزة من ضبط عدد من الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وتحصيل عدد كبير من المخالفات، كما تمكن من ضبط عدد من الدراجات البخارية التي لا تحمل لوحات معدنية، وتم مراجعة كل الشقق المفروشة بمعرفة المقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقي.

من ناحية أخرى تمكن ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية في ضبط نصاب مرتديا زي ضابط شرطة برتبة مقدم لقيامه بالنصب على المواطنين.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا من قسم العمرانية بتضرر أحد المواطنين من انتحال شخص صفة ضابط، مستخدما الزي الميري للشرطة برتبة مقدم، والنصب على المواطنين، فأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبدالعزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذي وجه بسرعة ضبط المتهم، ونجح ضباط مباحث العمرانية في ضبط المتهم، من خلال إحدى الأكمنة التي أعدت بمعرفة العقيد عمرو حجازي مفتش المباحث، وجار عرض المتهم على النيابة العامة.

الإدارة العامة لمباحث الجيزة الدراجات البخارية الاحكام القضائية مباحث العجوزة تنفيذ الأحكام القضائية