الأربعاء 7 ديسمبر 2022 12:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

الرئيس السيسي يغادر قطر بعد حضوره حفل افتتاح كأس العالم

الجارديان المصرية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة القطرية الدوحة، عائدا إلى القاهرة بعد حضوره مساء أمس حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في ستاد البيت، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وذكرت الوكالة، أن الرئيس السيسي، كان في وداعه والوفد المرافق لدى مغادرته مطار حمد الدولي، صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وعمرو الشربيني السفير المصري لدى قطر.

وكان الرئيس السيسي، شهد أمس في ستاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم بدعوة من أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، وبحضور عدد من القادة العرب.

وعلى هامش اللقاء، التقى الرئيس السيسي، بعدد من الزعماء العرب بالإضافة إلى مصافحته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما يعد أول لقاء لهما.

وشهد الحفل الافتتاحي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، مصافحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وظهر بجوارهم أمير دولة قطر تميم بن حمد.

كما شهدت المقصورة الرئيسية لاستاد البيت الذي احتضن فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، عناقا حارًّا بين الرئيس السيسي، ووالد أمير قطر الحالي، والأمير السابق حمد خليفة آل ثاني.

كما التقى الرئيس السيسي، بالملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك على هامش افتتاح حفل كأس العالم 2022 بقطر.