الأحد 5 فبراير 2023 03:13 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

وزير خارجية الأردن لـ (شكري) : الأمن المائي المصري جزء من الأمن القومي العربي

سامح شكرى ونظيره الاردنى
سامح شكرى ونظيره الاردنى

صرح أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن، بأن الأمن المائي المصري جزء من الأمن القومي العربي، قائلًا: نحن دائمًا معكم بشكل ثابت وبتوجيهات واضحة من قياداتنا.

وأفاد وزير الخارجية الأردني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه المصري والعراقي، بأنه تم البدء في العمل على الأرض في مشروع الربط الكهربائي مع مصر والعراق، مؤكدًا الاستمرار في آلية التعاون الثلاثي مع البلدين.

من جانبه، أعلن سامح شكري وزير الخارجية وضع آلية التعاون الثلاثي تهدف إلى تحقيق التكامل بين مصر والأردن والعراق، مشيرًا إلى أن إطار التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق نموذج للعمل العربي المشترك.

وأكد وزير الخارجية المصري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني والعراقي، أن التضامن مع الأردن والعراق في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة اتفاقيات التعاون الثلاثي مع الأردن والعراق وتنفيذها في المرحلة المقبلة.

ويرى شكري بأن التحديات الراهنة والمستقبلية تفرض العمل المشترك بين مصر والأردن والعراق.

الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اجتماع الآلية الثلاثية في عمان من المقرر أن يناقش الموقف من تنفيذ مشروعات التعاون الثلاثي المطروحة بين الدول الثلاث في العديد من المجالات، تنفيذًا للتوجيهات الصادرة من قادة مصر والأردن والعراق في اجتماعاتهم المتعددة لتعزيز المصالح المشتركة.

أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن الأمن المائي المصري الأمن القومي العربي وزير الخارجية الأردني