الأحد 5 فبراير 2023 04:20 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وفاة الصحفي الأمريكي صاحب واقعة دعم المثلية بكأس العالم قطر 2022

 الصحفي الأمريكي
الصحفي الأمريكي

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، وفاة الصحفي الأمريكي الرياضي جرانت وال صاحب واقعة دعم المثلية الجنسية، والذي منعه الأمن من حضور إحدى المباريات بسبب ارتدائه قميصا يحمل شعار المثلية.

وقال الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إن الصحفي الأمريكي الرياضي الذي كان يغطي مباريات كأس العالم 2022، توفي.

وأوضح مراسل الإذاعة الوطنية العامة: يمكن أن تؤكد الإذاعة وفاة الكاتب المخضرم جرانت وال، توفي الجمعة في الدوحة بقطر، أثناء تغطيته مباراة دور الثمانية بكأس العالم بين الأرجنتين وهولندا.

وقال تيم سكانلان وكيل أعمال جرانت وال إن الأخير توفي يوم الجمعة عقب تعرضه لأزمة صحية شديدة، أثناء تغطيته مباراة التانجو والطواحين، موضحا أن وال بدا وكأنه يعاني مما يشبه أزمة صحية شديدة في بداية الوقت الإضافي.

واقعة منع الصحفي الأمريكي من دخول مباراة ويلز وأمريكا

وكان الأمن القطري رفض دخول الصحفي الأمريكي إلى ملعب أحمد بن علي المونديالي لحضور مباراة ويلز وأمريكا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونشر الصحفي الأمريكي عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورته خارج الملعب بسبب رفض أمن الملعب دخوله المباراة.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني، مساء أمس الجمعة إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب هولندا عن طريق ركلات الترجيح.

وفاة الصحفي الأمريكي الرياضي جرانت وال الاتحاد الأمريكي لكرة القدم كأس العالم 2022 قطر 2022