الأحد 5 فبراير 2023 03:42 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

السيسي يتوجه خلال أيام إلى أرمينيا وأذربيجان بعد زيارته للهند

  الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى دولة أرمينيا ضمن زيارة رسمية في جولته بالمنطقة عقب الانتهاء من زيارته للهند، وذلك وفقًا لما أعلنته الرئاسة الأرمينية.

وقالت وكالة الأنباء الأرمينية إن زيارة الرئيس السيسي منتظرة منذ وقت طويل، مشيرًة إلى أنه سيزور أذربيجان أيضًا ضمن الرحلة بالمنطقة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن تقدير بلاده الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادته الحكيمة التي حافظت على الأمن والاستقرار في مصر، عقب ما شهدته المنطقة من أحداث فوضى وعنف خلال ما عرف بالربيع العربي.

جاء ذلك خلال البيان الصادر عن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، والذي أشار إلى أن الرئيس السيسي قد عقد اليوم الأربعاء، مباحثات على مستوى القمة مع ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، في قصر حيدر آباد بنيودلهي.

كما أعرب رئيس وزراء الهند، خلال لقائه مع الرئيس السيسي، عن تقديره للنهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا، وهو ما يجعل الهند قيادة وشعبًا تتشرف بزيارته، كضيف شرف رفيع المستوى في احتفالية قيام الجمهورية الهندية.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي عن سعادته بمشاركة الرئيس السيسي في احتفالية قيام الجمهورية الهندية، مؤكدا أن تلك المشاركة تضيف طابعًا خاصًا ورونقًا لاحتفالات الهند، وذلك وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

السيسي أرمينا الرئاسة الأرمينية اذربيجان وكالة الأنباء الأرمينية خارج الحدود