الثلاثاء 19 مارس 2024 11:57 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة 4 متهمين بقتل شاب في مصر القديمة للجنايات بسبب ركنة سيارة

الجارديان المصرية

كشفت تحقيقات النيابة نشوب مشاجرة بين 4 أشقاء، و3 أشقاء آخرين من أسرة واحدة بسبب خلافات قديمة بينهم؛ فافتعل أحد أطراف الأسرة الأولى مشاجرة معهم، بسبب الخلاف القديم حيث اعترض على ركنة سيارة أحد أفراد أسرة المجني عليه؛ فنشبت بينهم المشاجرة.

وأكدت التحقيقات وأقوال الشهود، أن المجنى عليه حاول الحيلولة بين نشوب المشاجرة، وحاول إنهاءها، ولكن المتهم الأول انهال عليه بالضرب على رأسه مستخدما عصا خشبية، وأسفرت الواقعة عن سقوط المجني عليه قتيلًا في الحال.

واستمعت النيابة إلى أقوال طرفي المشاجرة، وتبين أن الخلافات بدأت في وقت سابق على الواقعة حينما نشأت علاقة بين المتهم الأول، وبين سيدة من أسرة المجنى عليه، حيث تم كشف أمره عقب ضبطه يتسلل إليها عبر بلكونة شقتها، وبعد افتضاح الأمر اجتمع كبار المنطقة لحل الأزمة ودياً، وتم الحكم على المتهم في مجلس عرفي بدفع مبلغ 50 ألف جنيه، مما أثار غضبه وترصد لهم للانتقام، حتى حانت فرصة المشاجرة وانقض على المجني عليه وأرداه قتيلاً.

وقال المتهم في اعترافاته، أنه شعر بالغضب والبغض تجاههم بسبب الجلسة العرفية، وحاول افتعال مشكلة معهم أكثر من مرة بسبب المبلغ المالي الذي دفعه.

ويوم الواقعة اعترض على ركن السيارة أمام المنزل؛ فتشاجر معهم وضرب المجني عليه بعصا على رأسه، ثم هرب مشيرًا إلى أنه لم يتوقع وفاته، وكان يريد إصابته فقط، وأنه علم بوفاة المجني عليه عندما تم ضبطه.

وتبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليه، أن المتوفى في العقد الرابع من عمره، وأنه مصاب بجرح قطعي في الرأس، أسفر عن حدوث كسر بالجمجمة، ونزيف حاد أدى إلى الوفاة، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه؛ لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الحادث.

وكان قسم شرطة مصر القديمة، تلقى إخطارا من النجدة يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين، وسقوط قتيل، وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة، بين 7 أشخاص من أسرتين، أسفرت عن وفاة أحدهم وحدوث إصابات متفرقة بالآخرين.

حوادث النيابة العامة حوادث ومحاكم الجارديان المصرية