الثلاثاء 19 مارس 2024 09:26 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

سامح شكرى يستقبل اليوم زوجة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي

 وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

يستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد بمقر وزارة الخارجية، فدوى البرغوثي زوجة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي القيادي بحركة فتح.

ومروان البرغوثي سياسي فلسطيني، وأحد الرموز الفلسطينية في الضفة الغربية، وزعيم التنظيم في حركة فتح، وُلد في قرية كوبر الفلسطينية، ولعب دورا بارزا خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وعلى إثر ذلك قبضت السلطات الإسرائيلية عليه في عام 2002، وحكمت عليه بالسجن لخمسة مؤبدات؛ بتهمة القتل والشروع به.

وفي وقت سابق، أكد شكري أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للعالم العربي، مشددا على تمسك مصر بالسلام الشامل والعادل، والذي لن يتحقق إلا من خلال إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد شكري، رفض وإدانة مصر كافة الممارسات الإسرائيلية التي تعرقل مسار التسوية، وتضر بمستقبل عملية السلام، وتدفع الأوضاع في فلسطين المحتلة والمنطقة بأسرها إلى التأزم والاحتقان، ويشمل ذلك كافة صور الاستيطان أو الاعتداءات أو انتهاك المقدسات أو اقتحامات المدن الفلسطينية، وما يترتب على ذلك من ضحايا في صفوف الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد أن مصر لم ولن تدخر جهدًا في دعم صمود الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له في الوقت الحالي من ممارسات قمعية متزايدة وانتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

سامح شكري وزير الخارجية مروان البرغوثي الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي حركة فتح