الإثنين 24 يونيو 2024 06:10 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

رئيس وزراء اليابان: مصر تمتلك بنية تحتية هائلة أسهمت في زيادة استثماراتنا بها

 رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

أكد فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان أن مصر تمتلك بنية تحتية هائلة، ومناطق اقتصادية واعدة، وقد ازدادت جاذبية السوق المصرى أمام الشركات اليابانية في السنوات الأخيرة، وهو ما أسهم في زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، على هامش مشاركتهما فى فعاليات منتدى الأعمال المصرى الياباني.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس وزراء اليابان عن بالغ سعادته بالزيارة التي قام بها اليوم إلى المتحف المصرى الكبير، وما يمثله من رمز للصداقة والتعاون بين مصر واليابان.

وأشاد كيشيدا بنتائج المباحثات المثمرة التي أجراها مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، معرباً عن اعتزاز بلاده بعلاقات التعاون مع مصر.

وأعرب كيشيدا عن تطلع بلاده فى المساهمة بشكل أكبر فى جهود التنمية في مصر، وخاصة فى مجالات الاقتصاد الأخضر، للاستفادة مما تملكه الشركات اليابانية من خبرات، كما أكد تطلع الجانب الياباني لاستغلال الزيارة المقبلة لحسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار إلى اليابان، من أجل تعريف الشركات اليابانية بمزيد من فرص الاستثمار فى مصر.

ومن جانبه، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن اعتزاز مصر وتقديرها لعلاقات التعاون مع اليابان والتى تمتد عبر عقود، مشيداً بإسهامات اليابان فى جهود التنمية فى مصر.

كما أكد مدبولى ترحيب مصر الكبير بالاستثمارات اليابانية، مشيراً إلى أنه زار أمس السبت مصانع شركة سوميتومو اليابانية، والتي سوف تفتتح العام القادم أكبر مصنع لها في العالم.

وأشار رئيس الوزراء إلى قيام الحكومة بمنح شركتى "يازاكى"، و"سوميتومو" اليابانيتين الرخصة الذهبية لإقامة وتشغيل مشروعات لهما بمصر، والحكومة تتطلع لمنح هذه الرخصة لمزيد من الشركات اليابانية في المستقبل.

فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان مصر مناطق اقتصادية واعدة السوق المصرى الشركات اليابانية