الثلاثاء 19 مارس 2024 10:10 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

وزير الخارجية يتوجه اليوم إلى جنيف

سامح شكرى
سامح شكرى

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية ، بأن وزير الخارجية،سامح شكرى وزير الخارجية سوف يتوجه اليوم الأربعاء ٢٤ مايو إلى مدينة جنيف السويسرية.

وأوضح أن هذه الزيارة هي مهمة تستهدف التشاور مع رؤساء ومسئولي عدد من الهيئات الأممية والمنظمات الدولية في جنيف حول مختلف أوجه التعاون الثنائي مع مصر، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

وكشف أبو زيد، أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال زيارته بكل من مارتن جريفيث وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وفيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وفولكر ترك المفوض السامي لحقوق الإنسان، فضلاً عن إيمي بوب المديرة العامة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة.

وستتناول لقاءات الوزير بحث سبل تعزيز برامج التعاون الثنائي بين الجانبين، وكذلك تنسيق الجهود بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية، بما فى ذلك الأزمة السودانية وتأثيراتها وسبل توفير الدعم الإنساني العاجل للشعب السوداني الشقيق.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري سيلتقي أيضاً خلال تواجده بجنيف بمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جير بيدرسون" في إطار التشاور المستمر والتنسيق القائم حول سبل التعامل مع الأزمة السورية خلال الفترة القادمة، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء تلك الأزمة الممتدة، وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.

سامح شكرى وزير الخارجية جنيف سويسرا