الأربعاء 24 يوليو 2024 02:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

براءة سارة الطباخ من التهم المنسوبة إليها في 6 جنح تبديد أقامها الفنان محمد الشرنوبي ضدها

الجارديان المصرية

طقضت محكمة جنح مستانف الجيزة بجلسة اليوم 28 مايو 2023، ببراءة المنتجة سارة الطباخ في التهم المنسوبة إليها في 6 جنح تبديد أقامها الفنان محمد الشرنوبي ضدها.
وكان الفنان محمد الشرنوبي شارك متابعي حسابه الرسمي على موقع إنستجرام قبل أشهر، فيديو له يعرض فيه تفاصيل انتصاره على خطيبته السابقة المنتجة سارة الطباخ، في المنازعات القضائية المتبادلة بينهما.
وعلق على الفيديو: "أنا بقيت حر.. الحمدلله بعد ٣ سنين من النزاعات القضائية؛ والإساءة لسمعتى وتعطيل عملي، حكمت المحكمة لصالحي بإنهاء عقدي مع شركة إيرث برودكشن للإنتاج بحكم نهائي ومليش أي علاقة ولا أي صلة تربطني بهذه الشركة.. شكرا للقضاء المصري وكل اللي وقفوا جنبي".
ومن جانبها، ردت المنتجة سارة الطباخ، على ادعاءات المطرب محمد الشرنوبي، بشأن فسخ تعاقدهما سويًا وأنه أصبح حرًا يحق له التعاقد مع أي جهة أخرى بدون الرجوع إليها.
وقالت الطباخ في بيان: "إن الحكم الصادر محكمة القضاء الإداري في الدعوى المقامة منها ضد النقابات الفنية والمدعو محمد الشرنوبي هو حكم بعدم القبول شكلا، وأن الحكم لم يتطرق إلى موضوع الدعوى في حين أوصي تقرير هيئة مفوضي الدولة في ذات الموضوع بإلزام النقابات الفنية المختصمة في الدعوى بعدم إصدار تصاريح فنية للمدعو محمد الشرنوبي إلا من خلال شركة إيرث برودكشن والتي تمثلها المنتجة سارة الطباخ وجاري استكمال الإجراءات القانونية".
‎واستكملت الطباخ: "تهيب المنتجة سارة الطباخ بعدم الانضمام ضمن الحملة الموجة ضد الشركة وأن هناك حكم بات صادر بحق الشركة كونها الوكيل الحصري للمدعو محمد الشرنوبي في كل أعماله الفنية وذلك بموجب الحكم الصادر في الاستئناف رقم ٢٠١٢ لسنة ١٣٨ قضائية وأن أي تعاقد من خلاله شخصيا يعتبر هو والعدم سواء، وسوف يعرض المتعاقد معه على أي عمل فني عن أي نوع إلى المسألة القضائية".
‎وتابعت الطباخ: "بالإضافة أن الحكم المنوه عنه هو حكم شكلي لم يتطرق للموضوع ومرفق تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي أكد إلزام النقابات إصدار قرار بمنع التعامل ومنع أي تصاريح للمدعي عليه الرابع (محمد شرنوبي) إلا من خلال الشركة التي تمثلها المدعية تطبيقا لبنود التعاقد المبرم تهم باعتبارها الوكيل الحصري".

سارة الطباخ التهم المنسوبة الفنان محمد الشرنوبي الجارديان المصرية