السبت 27 يوليو 2024 04:39 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابنته فى البدرشين

محكمة _ أرشيفية
محكمة _ أرشيفية

أجلت محكمة جنايات الجيزة جلسة محاكمة المتهم بقتل طفلته بسبب تبولها اللاإرادى فى البدرشين، لجلسة 17 سبتمبر. صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح، وعصام حسين.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم م.ع عامل محاجر يبلغ من العمر 28 عاما إلى محكمة جنايات الجيزة فى القضية رقم 21140 لسنة 2022 جنايات مركز البدرشين المقيدة برقم 6369 لسنة 2022 كلى جنوب الجيزة، بتهمة قتل ابنته “منة”.

وجاء نص أمر الإحالة أن المتهم م.ع السن ۲۸ - عامل بالمحاجر، فى يوم ٢٠ ديسمبر الماضى بدائرة مركز البدرشين - محافظة الجيزة، قتل نجلته الطفلة منة مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وما أن ظفر بها فأحرقها بأماكن متفرقة من جسدها مستخدمًا "ملعقة وقداحة " وانهال عليها ضربًا بيديه بوجهها غير مرة، ثم حملها مستغلا وهنها راطمًا جسدها ورأسها بالأرض تارة وبحوض الاستحمام تارة أخرى فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت له تهمة تعريض حياة نجلته الطفلة منة للخطر حال ارتكابه موضوع الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات. كما وجه له اتهام أحرز أدوات "ملعقة - قداحة" مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

بناءا عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنح المعاقب عليهم بالمادتين ۲۳۰ و۲۳۱ من قانون العقوبات والمادتين ۱/۱، ۲۵ مكرو / من القانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقوانين أرقام ٢٦ لسنة ١٩٧٨ و١٦٥ لسنة ١٩٨١ وه لسنة ۲۰۱۹، والبند رقم (۲) من الجدول الأول المرفق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٠٧، وبالمواد ۲، ۹۵ ۱/۹۶ بندین (۱ و۲) ۲، ١١٦ مكرر من القانون رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦ المضافة والمعدلة بالقانون رقم ١٢٦ لسنة ۲۰۰۸ بشأن الطفل.

كانت البداية بتلقى قسم شرطة البدرشين بلاغا من المستشفى، بوصول الطفلة، تعانى من نزيف فى المخ وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، بالإضافة إلى وجود آثار حروق قديمة، انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ تم العثور على جدها وبسؤاله، أكد أن «ابنه» تعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها بسبب قيامها بالتبول اللا إرادى.

جنايات الجيزة أمن الجيزة جرائم القتل اخبار الحوادث حوادث ومحاكم