الثلاثاء 5 مارس 2024 02:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

تفاصيل الأزمة بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي بسبب استدعاء لاعبي الأحمر للمنتخب

الاهلى
الاهلى

تصاعدت حدة الأزمة بين النادي الأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني؛ بسبب مباراة السوبر الإفريقي المقرر إقامته منتصف شهر سبتمبر المقبل في السعودية.

النادي الأهلي طالب اتحاد الكرة بإعفاء لاعبيه من التواجد فى معسكر منتخب مصر الوطني خلال شهر سبتمبر المقبل.

إدارة النادي الأهلي تمسكت باللاعبين الدوليين وتواجدهم في مباراة السوبر الإفريقي؛ باعتبارها مباراة بطولة ومهمة في تاريخ النادى

كما ترى إدارة النادي الأهلي أن منتخب مصر الوطني حسم تأهله إلي نهائيات أمم إفريقيا، وأن مباراة إثيوبيا مجرد تحصيل حاصل.

فيما تجاهل البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الوطني، مطالب النادي الأهلي، واستدعى 4 لاعبين من القلعة الحمراء خلال معسكر سبتمبر المقبل.

النادي الأهلي على الفور قام بتصعيد الموقف، وأرسل خطابا الي اتحاد الكرة، لوح خلاله بالانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري.

من جانبه أكد خبير لوائح رياضية أن بنود الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تمنع أي نادٍ من عدم إرسال لاعبيه إلى منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي.

وقال: الملحق رقم 1 من لوائح اللاعبين الخاصة بالفيفا، تضمن إلزام الأندية بالسماح للاعبيها بتمثيل بلدانهم خلال فترة الأجندة الدولية.

وأضاف: الملحق رقم 1 تضمن أيضا: منع وجود أي اتفاق بين النادي واللاعب على العكس من ذلك، بشأن عدم تلبية نداء منتخب بلاده خلال فترة الأجندة الدولية.

بينما فجر محمد غرابة المدير الإداري لمنتخب مصر الأول، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أزمة استدعاء لاعبي النادي الأهلي لمعسكر شهر سبتمبر.

وقال محمد غرابة مدير المنتخب الوطني عبر تصريحات إذاعية: روي فيتوريا اتفق مع كولر على ضم 4 لاعبين بدلا من 9 لاعبين في معسكر شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف: فوجئ فيتوريا والجهاز الفني لمنتخب مصر ببيان النادي الأهلي المعترض على ضم اللاعبين.

وكشف خبير لوائح رياضية عن إمكانية منع النادي الأهلي للاعبيه الدوليين من التواجد ضمن معسكر منتخب مصر الوطني خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، استدعي 4 لاعبين من النادي الأهلي في معسكر شهر سبتمبر المقبل.

وقال خبير اللوائح الرياضية إن النادي الأهلي يستطيع منع أي لاعب من تمثيل منتخب مصر في معسكر شهر سبتمبر القادم، من خلال إرسال تقرير طبي إلى الجهاز الطبي لمنتخب الفراعنة الكبار.

وأضاف: “التقرير الطبي المرسل من النادي الأهلي إلى جهاز منتخب مصر يجب أن يشمل أن اللاعب يعانى من إصابة أو اجهاد عضلي”.

ولفت إلى أن الإعلان عن تأجيل مباراة أحد أندية النمسا الودية التي كان مقررا إقامتها اليوم، الأربعاء، أمام النادي الأهلي بسبب تعرض العديد من لاعبي الأهلي للإصابات؛ يعتبر مؤشرا على سلك القلعة الحمراء طريق الإصابات لمنع رباعي المارد الأحمر من التواجد فى معسكر شهر سبتمبر القادم.

كان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ،قد اعلن قائمة تضم 26 لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر المقرر انطلاقه في الفترة من 4-12 من الشهر ذاته، ويتخلله مباراتي إثيوبيا، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، وودية تونس، واللاعبون هم:

محمد الشناوي
محمد صبحي
محمد أبو جبل
محمد هاني
عمر كمال
أحمد رمضان بيكهام
علي جبر
محمد عبد المنعم
محمود مرعي
حسام عبد المجيد
محمد حمدي
أحمد فتوح
طارق حامد
مروان عطية
سام مرسي
حمدي فتحي
محمود حمادة
محمد رضا بوبو
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
مصطفى فتحي
عمر مرموش
إبراهيم عادل
مصطفي محمد
محمد شريف
أسامه فيصل

الأهلي اتحاد الكرة منتخب مصر السوبر الإفريقي