الثلاثاء 5 مارس 2024 12:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

إسرائيل : استدعاء طائرات حربية للتعامل مع تهديد جوي في البحر الأحمر

  طائرات حربية
طائرات حربية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، أنه تم استدعاء طائرات حربية إسرائيلية مقاتلة للتعامل مع تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، بعد رصد التهديد.

وعلق الجيش الإسرائيلي على حادث تعرض مدينتي طابا ونويبع المصريتين لسقوط طائرة موجهة ومقذوف اليوم الجمعة.

وقال هاجاري، إن الصواريخ أصابت مدينتي طابا ونويبع في سيناء، قائلًا: تم اكتشاف تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، ولحقت أضرار بالطائرات المقاتلة بسبب التهديد والمسألة قيد التحقيق حاليًا.

وأضاف: وفي فهمنا أن الضرر الذي كان في مصر مصدره هذا التهديد.. وستعمل إسرائيل مع مصر والولايات المتحدة على تشديد الدفاع في المنطقة ضد التهديدات القادمة من البحر الأحمر.

تهديد الحوثيين لإسرائيل وأمريكا

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هجاري، إن الجيش الإسرائيلي مستعد للتعامل مع الهجمات المحتملة من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، بعدما اعترضت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية عددًا من الصواريخ والطائرات دون طيار التي تم إطلاقها من اليمن أمس، باتجاه إسرائيل.

وزعم هجاري: يُظهر ذلك القدرات الدفاعية للولايات المتحدة، وقدرتها على بناء صورة للمنطقة، مشيرا إلى العلاقة الوثيقة بين الجيش الإسرائيلي والقيادة المركزية الأمريكية، وتمتلك إسرائيل بعضًا من أفضل الدفاعات الجوية في العالم، وهي مستعدة لمواجهة تهديدات كهذه.

ويأتي ذلك بعد كلمة لزعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، قال فيها إن الشعب اليمني مستعد لتفويج مئات الآلاف، مؤكدًا أنهم سيذهبون إلى فلسطين لخوض معركة الجهاد المقدس ضد العدو الصهيوني.

وأضاف: مهما كانت العوائق الجغرافية فلن نتردد في فعل كل ما نستطيع فعله، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع محور المقاومة وهناك خطوط حمراء، وإذا تدخلت الولايات المتحدة مباشرة فنحن مستعدون للتدخل بالقصف الصاروخي والطائرات المسيرة.

الجيش الاسرائيلى دانيال هجاري طائرات حربية إسرائيلية البحر الأحمر تهديد جوي نويبع طابا سيناء الحوثيين