الأحد 14 أبريل 2024 09:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

إسرائيل: زلزلنا الأرض بغزة والحرب مع «حماس» دخلت مرحلة جديدة

وزير الدفاع الاسرائيلى
وزير الدفاع الاسرائيلى

بعدما وسعت إسرائيل عملياتها البرية فى قطاع غزة حيث أرسلت ليلاً دبابات ومشاة مدعومة بضربات جوية مكثفة من الجو والبحر والبر، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن الحرب مع حركة «حماس» في غزة «دخلت مرحلة جديدة»، بعد ليلة من القصف الكثيف للقطاع المحاصر والاشتباكات على الأرض مع مقاتلي الحركة.

وقال جالانت : «لقد دخلنا مرحلة جديدة في الحرب... الليلة الماضية (الجمعة) اهتزت الأرض في غزة»،

كما أوضح أن العمليات البرية في غزة ستتواصل حتى صدور أمر آخر خلاف ذلك. وقال غالانت "لقد تجاوزنا مرحلة في الحرب - اهتزت الأرض في غزة، لقد هاجمنا فوق الأرض وتحت الأرض، وهاجمنا العناصر الإرهابية على جميع المستويات وفي جميع الأماكن".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، السبت، بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة على الأرض وضربات غير مسبوقة من حيث الكثافة أوقعت المزيد من الضحايا وخلفت دماراً هائلاً.

وفي اليوم الثاني والعشرين للنزاع الذي أوقع آلاف القتلى، بات قطاع غزة المحاصر من إسرائيل الذي يسكنه نحو 2.4 مليون نسمة مقطوعاً عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت.

وحذرت الأمم المتحدة، من أنها تخشى «وابلاً غير مسبوق من المآسي» في القطاع الصغير الممتد على مساحة 362 كيلومتراً مربعاً، حيث يشن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدمرة منذ السابع من أكتوبر رداً على هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» داخل إسرائيل وأسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين بحسب السلطات.

إسرائيل: زلزلنا الأرض بغزة والحرب مع «حماس» دخلت مرحلة جديدة