السبت 2 مارس 2024 04:28 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مصادر مصرية تنفي أكاذيب وفاة مصابين فلسطينيين داخل سيارات إسعاف بمعبر رفح

  سيارة إسعاف مصرية أمام معبر رفح
سيارة إسعاف مصرية أمام معبر رفح

نفت مصادر مصرية مسئولة، ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، حول استشهاد مصابين فلسطينيين داخل سيارات إسعاف متواجدة بـ معبر رفح.

وقالت المصادر المسئولة حسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، إن الأكاذيب التي تروجها وسائل إعلام تابعة لإحدى الفصائل الفلسطينية، بشأن استشهاد جرحى فلسطينيين داخل سيارات إسعاف عند معبر رفح؛ غير صحيحة.

ووصلت صباح اليوم الأربعاء، سيارات إسعاف تحمل مجموعة من المصابين الفلسطينيين في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى الجانب المصري من معبر رفح.

استقبال مصابين فلسطينيين في مستشفى العريش

وكان في استقبال سيارات الإسعاف الفلسطينية، فرق إسعاف مصرية وسيارات إسعاف أخرى، لاستقبال ونقل المصابين إلى مستشفيات مصرية لاستكمال علاجهم بمصر.

واتخذت فرق الإسعاف المصرية استعدادات بمعبر رفح لاستقبال 80 مصابا فلسطينيا، قبل نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم بمصر، فيما ذكر وزير الصحة أن أكثر من 40 سيارة إسعاف تصطف أمام معبر رفح لاستقبال المصابين الفلسطينيين، وتم نقل المصابين الفلسطينيين إلى مستشفى العريش لاستكمال علاجهم.

ويواجه القطاع الطبي في غزة ضغوطا كبيرة للغاية أمام العدد الكبير من الجرحى والشهداء جراء العدوان الإسرائيلي، لاسيما في ظل الحصار الذي لا يسمح بدخول إمدادات الدواء.

طوفان الأقصى غزة الاحتلال الاسرائيلي المستوطنات حماس جيش الاحتلال القسام معبر رفح