السبت 2 مارس 2024 01:00 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة أوراق شابين إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل فتاة والتعدي عليها جنسيًا بعد وفاتها

اعدام
اعدام

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق شابين إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك بتهمة قتل فتاة بغرض سرقتها والتعدي عليها جنسيًا بعد وفاتهاوفاتها داخل منزلها بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، وحددت جلسة 23 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، وذلك في القضيه رقم 2330 لسنة 2015 جنايات قسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 96 لسنة 2016 كلي جنوب المنصورة.

وكان المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، أحال (أحمد.ع - 27 عامًا)، و(كريم. خ.ال - 26 عامًا)، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات المنصورة، وذلك لأنهما في عام 2015 قتلا المجني عليها (أسماء. أ - 37 سنة)، ربة منزل، ومقيمة في مساكن الجلاء التابعة لقسم أول المنصورة، حيث تهجما على منزلها بعد وفاة والديها، وأنهيا حياتها وتعديا عليها جنسيًا وسرقا مدخراتها وفرا هاربين.

وبعد 7 سنوات من الواقعة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من كشف غموض وملابسات القضية، وتم ضبط المتهمين في شهر أغسطس عام 2022، بعد أن قيدت القضية ضد مجهول، وأحيلا لمحكمة الجنايات التي قضت بإحالة أوراقهما لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.