الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

نجيب ساويرس: لا ننوي الدخول للسوق السعودية.. ونمتلك مشروعا ضخما في الإمارات

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

عقدت شركة «اورا» للتطوير العقاري مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء، بحضور المستثمرين والمساهمين، تحت رعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأكد ساويرس خلال المؤتمر أن شركة «أورا» للتطوير العقارى أصبحت ثانى أكبر شركة من حيث المبيعات فى السوق المصرية بحجم مبيعات 55 مليار جنيه، ولفت إلى أن شركته للتطوير العقارى لا تنتوى الدخول حاليا للسوق السعودية، حيث تمتلك مشروعا ضخما فى الإمارات حاليا بحجم مبيعات ضخم يتجاوز 15 مليار دولار لمدة 10 أعوام.

وقال ساويرس، إن الدولار يؤثر على شركات التطوير العقاري، ولكن نتيجة للطلب القوى فى السوق المصرية الشركات مستمرة في إطلاق المشروعات الجديدة، مؤكدا على أن إجراء تحريك جديد لسعر صرف الجنيه للفترة المقبلة هو إجراء ضرورى، والأكثر أهمية للمستثمر هو الإتاحة وتوافر العملة وليس السعر، لأن السوق عادة ما تستعيد توازنها بعد ذلك، مضيفًا أنه لا أحد في مصر كان يتوقع يوما ما أن يرتفع سعر صرف الدولار إلى خمسين جنيها، قائلًا: «طول عمره مستقر وبيتحرك قروش بسيطة».

وكشف ساويرس، خلال المؤتمر عن خطة شركته للاستثمار فى 3 فنادق جديدة، اثنان منها للساحل الشمالى والأخير سيكون فى منطقة الأهرامات بإطلالة على المتحف المصرى الجديد، مؤكدا أن الاستثمارات فى المجال الفندقى يأتى على رأس أولويات شركته.

وأوضح رجل الاعمال أن الهوية الاقتصادية في مصر عبارة عن خليط بين الاشتراكية والرأسمالية، وحتى الآن لا يوجد فكر واضح لعمليات الطروحات ونظام حصص المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

نجيب ساويرس شركة اورا التطوير العقاري الاقتصاد المصري