الإثنين 4 مارس 2024 11:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

نقل النواب» توصي بمعاينة طريق نزلة باسوس لمعرفة أسباب التكدس المروري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم الخميس، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد بدوي بشأن عدم صيانة كباري المشاة بمناطق مدينة قها ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، وتعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس.

جانب من الاجتماع

 

صيانة كباري المشاة بالقليوبية

 

وقال النائب أحمد بدوي، إنه لا يوجد صيانه لكباري المشاة بمناطق مدينة قها، ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، حيث أن هذه الكباري تم انشائها منذ سنوات عديدة ولم يتم متابعة صيانتها.

وطالب بدوي، بضرورة وضع آليه من أجل رفع كفاءة هذه الكباري، لأن عدم الصيانة سيؤدي إلى كارثة لكل من يمر بطريق مصر اسكندرية الزراعي.

من جانبه قال محمد أباظة مدير عام تجديدات الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم إخطار المنطقة المركزية بطلب الإحاطة وتم تشكيل لجنة بالفعل وتم طرح عملية صيانة الكباري بتلك المنطقة للمشاة والسيارات وبانتظار فتح الاعتماد المالي خلال شهر.

جانب من الاجتماع

من جانبه أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، على ضرورة الإسراع بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى يمثل فيها مسؤلي المحافظة، والإدارة العامة للمرور، ويدعي إليها النائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة وعدد من نواب المحافظة للاتفاق على الأعمال المطلوبة وتحديد جدول زمني لتنفيذها مع إخطار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بموعد المعاينة ونتائجها حتى تتمكن اللجنة من المتابعة.

 

تكدس المرور عند نزلة باسوس

 

أما فيما يخص طلب الإحاطة الثاني المقدم من النائب أحمد بدوي، بشأن تعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس بسبب موقع كارتة النقل، قال النائب إن الدولة المصرية تقوم بتطوير وتوسعة كافة الطرق الرئيسية ومن ضمنها الطريق الدائري الذي تم توسعته، ما ساعد على تيسير الحركة إلا أن الطريق يتوقف يوميا بالساعات بسبب كارتة النقل أمام باسوس، على الطريق الدائري في نطاق محافظة القليوبية، مطالبا بضرورة وضع آلية لنقلها إلى مكان آخر حتى لا يعرقل الحركة المرورية.

من جانبه قال إيهاب عبد الظاهر مدير إدارة الموازين بالهيئة العامة للطرق والكباري، إنه سيتم إزالة كمين باسوس في التوسعات القادمة.

وأوصت اللجنة بضرورة تشكيل لجنة برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات والنائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة، وبحضور من يرغب من نواب القليوبية الأسبوع القادم لمعرفة أسباب تعطل الطريق الدائري في هذه المنطقة.

مجلس النواب الحكومة وزارة النقل الطريق الدائري