السبت 2 مارس 2024 03:10 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 12- 1- 2024، أبرزها قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا

مباريات اليوم
مباريات اليوم

ننشر لكم مواعيد مباريات اليوم، الجمعة عدة مباريات في الملاعب العربية والدوريات الأوروبية وأبرزها افتتاح كأس آسيا وعودة الدوريات الكبري.

مواعيد مباريات كاس آسيا


قطر ضد لبنان 6:00 مساء

الدوري الانجليزي

بيرنلي ضد لوتون تاون 9:45 مساء

الدوري الاسباني


إشبيلية ضد ألافيس 10:00 مساء

الدوري الالماني


بايرن ميونخ ضد هوفنهايم 9:30 مساء

الدوري الفرنسي


مارسيليا ضد ستراسبورج 10:00 مساء

الدوري البرتغالي


بورتيمونينسي ضد فيرنسي 10:15 مساء

وتنطلق اليوم الجمعة، بطولة كأس أمم آسيا في الدوحة عاصمة قطر، في النسخة الـ18 وبمشاركة 24 منتخبًا، حيث تشهد البطولة صراعا شرسا بين العديد من المنتخبات في محاولة للتتويج باللقب الآسيوي الأكبر.

موعد مباراة افتتاح كأس أمم آسيا

وتقام مباراة افتتاح كأس أمم آسيا بين منتخبي قطر ولبنان، وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، غدا الجمعة.

وتنقل بطولة كأس أمم آسيا وبشكل حصري عبر قنوات بي إن سبورتس.

حدث غير مسبوق في أمم آسيا


تشهد النسخة الجديدة من كأس أمم آسيا حدثا غير مسبوق بعد إعلان تولي الاسترالية كيت جاسيويتش كأول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولى دورها كمساعد VAR في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الطاقم التحكيمي للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، التي ستقام اليوم الجمعة على ملعب لوسيل.

وتم تعيين الإيراني علي رضا فغاني، الذي يعتبر أحد أشهر حكام المباريات الآسيوية، لإدارة مباراة المجموعة الأولى المرتقبة بين حامل اللقب قطر ولبنان، والتي ستنطلق في الساعة 7 مساءً في ملعب يتسع لـ 88 ألف متفرج.

فيما تم تعيين الثنائي الأسترالي أنطون شيتينين وأشلي وارويك بيتشام كحكمين مساعدين، فيما سيكون الثنائي الكوري الجنوبي كو هيونج جين ويون جاي يول هما الحكم الرابع والحكم المساعد الاحتياطي على التوالي.

وسيكون الأسترالي إيفان شون روبرت هي حكم الفيديو المساعد (VAR)، بينما ستصبح مواطنته كيت جاسيويتش أول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولى دورها كمساعد VAR.

وسيتولى فغاني إدارة مباراته الثالثة عشرة في كأس آسيا في ظهوره الرابع في البطولة، بعد أن أدار كحكم رابع لأربع مباريات في أول ظهور له في عام 2011، كما أدار خمس مباريات في عام 2015.

وحصل فغاني على جائزة أفضل حكم في آسيا عامي 2016 و2018، وبدأ رحلته التحكيمية في عام 1994 وأصبح حكمًا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2008.

# كوريا الجنوبية واليابان


وانتشرت مؤخرًا العديد من استطلاعات الرأي حول المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم آسيا والذي يقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير الحالي وحتى 10 فبراير المقبل.

ونشرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، عن أحدث استطلاعاتها حول المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس آسيا.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة منافسات البطولة خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

وبحسب بيانات الشبكة، فإن المنتخب الياباني يملك الحظوظ الأوفر للتويج باللقب، حيث وصلت نسبة فوز الساموراي باللقب 24.6%.

فيما جاء المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا بنسبة 14.3%، والمنتخب الإيراني ثالثا بنسبة بلغت 11.2%.

وعن المنتخبات العربية، فإن المنتخب السعودي جاء كمرشح خامس بنسبة 10.6%، ويليه المنتخب القطري بـ9.8%.

مواعيد مباريات اليوم مواعيد مباريات كاس آسيا قطر ضد لبنان الدوري الانجليزي الدوري الإسباني الدوري الألماني الدوري الفرنسي كأس آسيا