الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:44 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من طولكرم بعد اقتحام استمر يومين

اقتحام طولكرم
اقتحام طولكرم

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من طولكرم بعد عملية اقتحام استمرت 44 ساعة، بحسب ما أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، منذ قليل.

ومن جانبها، أعلنت فصائل فلسطينية، قصف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم شرق مخيم البريج.

الاحتلال الإسرائيلي

 

انسحاب قوات الاحتلال من طولكرم

 

وأمس الخميس، استشهد شاب فلسطينى، برصاص الاحتلال الإسرائيلى، فى العدوان على مدينة طولكرم ومخيميها، حيث قام بتفجير منزل، وإحراق آخر، والاعتداء على عدد من الفلسطينيين بالضرب المبرح، وسط تدمير واسع فى البنية التحتية.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، عن استشهاد الشاب محمد فيصل دواس (28 عاما)، إثر إصابته برصاص قناص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال فجرت منزلا في مخيم طولكرم، بعد إجبار قاطنيه على مغادرته، ما أدى إلى تضرره بالكامل واشتعال النيران فيه، وتضرر المنازل المجاورة له.

وطالت أعمال الاقتحام المحلات التجارية والمنشآت العامة، بما فيها مسجد السلام الذي تعرض للاقتحام والتخريب، ومنزلا في حارة العكاشة بالمخيم الذي تعرض للإحراق.

وفي السياق، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 24 ألف شهيد، ونحو أكثر من 60 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

طولكرم اقتحام طولكرم انسحاب إسرائيل من طولكرم