الإثنين 15 أبريل 2024 04:11 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

بيان لهيئة الاستعلامات يكشف أكاذيب إسرائيل بشأن تهريب مصر أسلحة لغزة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قالت الهيئة العامة للاستعلامات إن من الملفت والمستغرب أن تتحدث إسرائيل عن ادعاءات تهريب الأسلحة من مصر لغزة بطريقة غير موثقة، وهي الدولة المسيطرة عسكريا على قطاع غزة، فضلًا عن امتلاكها أحدث وأدق وسائل الاستطلاع والرصد، وقواتها ومستوطناتها وقواتها البحرية تحاصر القطاع صغير المساحة من ثلاثة جوانب، وتكتفي بالاتهامات المرسلة لمصر دون أي دليل عليها.

لغو فارغ ومثير للسخرية

وأكدت الهيئة في بيان أصدرته منذ قليل، ردًا على مزاعم إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن أي ادعاء بأن عمليات التهريب تتم عبر الشاحنات التي تحمل المساعدات والبضائع لقطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، هو لغو فارغ ومثير للسخرية، لأن أي شاحنة تدخل قطاع غزة من هذا المعبر.

مرور الشاحنات على معبر كرم أبو سالم

وأوضحت الهيئة العامة للاستعلامات أنه يجب أولا أن تمر الشاحنات على معبر كرم أبو سالم، التابع للسلطات الإسرائيلية، والتي تقوم بتفتيش جميع الشاحنات التي تدخل إلى القطاع، كذلك فإن من يتسلم هذه المساعدات هو الهلال الأحمر الفلسطيني والمنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة كالأونروا، وهو ما يضيف دليلا آخر على كذب المزاعم الإسرائيلية.

تبرير استمرار العقاب الجماعي والقتل والتجويع

وتابع البيان قائلًا: إن الجوهر الحقيقي لادعاءات إسرائيل، هو تبرير استمرارها في عملية العقاب الجماعي والقتل والتجويع لأكثر من 2 مليون فلسطيني داخل القطاع، وهو ما مارسته طوال 17 عاما، كذلك، فإن إمعان إسرائيل في تسويق هذه الأكاذيب هو محاولة منها لخلق شرعية لسعيها لاحتلال ممر فيلادلفيا أو ممر صلاح الدين، في قطاع غزة على طول الحدود مع مصر، بالمخالفة للاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية الموقعة بينها وبين مصر.

وأكدت الهيئة العامة للاستعلامات أنه يجبّ التأكيد الصارم على أن أي تحرك إسرائيلي في هذا الاتجاه، سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية.

الهيئة العامة للاستعلامات غزة إسرائيل مرور الشاحنات كرم أبو سالم معبر رفح العدود المصرية