الأربعاء 29 مايو 2024 05:00 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الأهلي يتراجع عن صفقة ابوجبل بعد حسمها

محمد ابوجبل
محمد ابوجبل

عاش محمد أبوجبل حارس مرمى البنك الأهلي، ومنتخب مصر، ليلتين مظلمتين ليس فقط لأنه السبب في ضياع حلم المصريين باستكمال مشوار المنتخب بكأس الأمم الأفريقية بعد ضياع ضربة الجزائر للفراعنة أمام الكونغو الديمقراطية، ولكن شاء القدر أن يزيد من أحزان “جباسكي” بعد تراجع النادي الأهلي عن صفقة التعاقد معه ليكون بديلا لمحمد الشناوي، قائد الفريق، الذي تعرض لإصابة خلال مشاركته مع الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا، تتسبب في غيابه فترة لن تقل عن 3 أشهر.
وبدأ النادي الأهلي مفاوضاته لضم محمد أبو جبل، عقب اصابة محمد الشناوي، بعد تعثر مفاوضات النادي مع سيراميكا كليوباترا، للحصول على خدمات حارسهم محمد بسام، بسبب تمسك المدير الفني للفريق أيمن الرمادي، باستمراره، كونه الحارس الأساسي للفريق، بدون بديل.

وأجرى أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، اتصالا تليفونيا بمحمد أبو جبل، وحصل على موافقته في الانتقال إلى الأهلي، وووافق البنك الأهلي على رحيل الحارس.

وفوجئ عشاق النادي الاهلي بعد ساعات قليلة من حسم كافة تفاصيل الصفقة بالتراجع عنها .
واشارت المصادر الى ان الأسباب الحقيقية لتراجع النادي الأهلي عن صفقة محمد أبو جبل، هو محمد الشناوي، الحارس الأساسي وقائد النادي الأهلي، وتهديده بالرحيل حال التعاقد مع أبو جبل.

واضاف المصدر، على أن محمد أبو جبل أثار أزمة أخرى مع محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي، خلال تواجدهما مع منتخب مصر في كوت ديفوار، ونقل الأخير تفاصيل الواقعة إلى مسؤولي النادي الاهلي، ليتقرر في النهاية التراجع عن الصفقة.
ويأتي كل ذلك بعد اتفاق الأهلي مع البنك الأهلي، للحصول على خدمات محمد أبو جبل، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، بنية البيع النهائي.

اخر ملف حراسة المرمى بالاهلي

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن آخر التطورات والمستجدات في ملف حارس المرمى الجديد بالقلعة الحمراء، ليكون بديلا لمحمد الشناوي.

وقال «شوبير» خلال برنامجه «مع شوبير»، المذاع عبر «راديو أون سبورت أف أم»: «الخيار الأول أمام الأهلي كان محمد بسام، لكن نادي سيراميكا كليوباترا رفض نهائيا، ولم يحصل توافق في المفاوضات».

وأضاف: «الأهلي اتجه في مفاوضاته إلى محمد أبو جبل، والحارس وافق، ومن ثم نادي البنك الأهلي وافق، وكان من المقرر إرسال قيمة الصفقة صباح أمس، لكن جرى التراجع عن الصفقة من جانب الأهلي.

وأوضح حارس منتخب مصر الأسبق: «الأهلي تراجع عن صفقة محمد أبو جبل لأسباب يعملها جيدا، لكن الأكيد أن محمد الشناوي ليس سببا في تراجع الأهلي عن صفقة محمد أبو جبل، والشناوي قائد الفريق وله رصيد كبير، لكن الأهلي لا يدار بهذه الطريقة، ولديه إدارة ناجحة قادرة على اتخاذ القرارت.

وعن بديل محمد الشناوي، شدد «شوبير» على أن حارس الأهلي الجديد سيكون ما بين محمد بسام، حارس سيراميكا كليوباترا، أو علي لطفي، حارس نادي زد، لكن الاتجاه يميل إلى الأول أكثر.

واقترب علي لطفي حارس مرمى فريق زد بقوة من العودة للأهلي خلال الميركاتو الجاري.

واستقر مسئولو النادى الأهلى عن التراجع عن ضم محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلى والمنتخب الوطني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

النادي الأهلي أمير توفيق أمير توفيق مدير التعاقدات محمد أبو جبل محمد الشناوي محمود عبدالمنعم كهربا