الخميس 18 أبريل 2024 12:01 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

أوقاف القليوبية تفتتح 3 مساجد جديدة

افتتاح مسجد
افتتاح مسجد

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، افتتاح 3 مساجد جديدة اليوم، ليصبح إجمالي ما جرى افتتاحه منذ بداية العام وخلال شهر ونصف فقط 6 مساجد في إطار استعدادات المديرية لاستقبال شهر رمضان.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية في بيان له، أنه افتتح مسجد الشهيد مسعد جميل بمنطقة أرض الجباسات بشبرا الخيمة بمساحة 220 متر بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون جنيه وذلك بعد إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف.

وأضاف أنه جرى افتتاح مسجد أبوبكر الصديق بمنطقة المنيرة بمدينة القناطر وذلك بعد عمل صيانة وترميم للمسجد بالكامل مع توسعات بدورات المياه على مساحة المسجد 550 متر بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 800 ألف جنيه.

وأشار أنه تم إفتتاح مسجد الإخلاص بقرية طحانوب بشبين القناطر على مساحة 370 متر مكون من دورين وذلك بعد
إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 3.5 مليون جنيه.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن خطبة الجمعة اليوم تناولت "حق الطفل والنشء ورعايته والتي أكدت أن الطفل هو المستقبل والهدف والغاية ويمثل المشروع القومي لأي مجتمع، حيث أن الأطفال هم امتداد الآباء ووسائل النفع لهم حتى بعد موت الآباء.

أكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الخطبة عن إهتمام الإسلام برعاية الطفل حتى قبل اجتماع أبويه عن طريق الزواج، حيث قام الشرع الشريف بحث الزوجين على حسن الاختيار والتدقيق فى إختيار كلا منهم للآخر واشترط الدين والأخلاق وانضباط السلوك الإنساني حال إختيار كلا الزوجين للآخر.

كما أوضحت الخطبة، اهتمام الإسلام برعاية الطفل حتى وهو فى مرحلة كونه جنينًا في رحم أمه، فأباح لها عدم الصوم والفطر حفاظًا على صحة الجنين ومراحل نموه مع التوصية بفترة الإرضاع
حتى خروجه للحياة في مراحل التربية والتوجيه والإرشاد والتقويم حتى يصير مواطنًا صالحًا يبني ولا يهدم ويعمر ولا يخرب.

وأضاف أن الافتتاحات جاءت وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الإفتتاحات لمساجد القليوبية وبصورة رائعة تليق بمكانة بيوت الله تعالى.

افتتاح 3 مساجد جديدة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية خطبه الجمعه اليوم وكيل وزارة الأوقاف صيانة وترميم