الأحد 21 أبريل 2024 01:27 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

بيان عاجل من الداخلية بشأن الأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة

وزارة  الداخلية
وزارة الداخلية

أكد مصدر أمنى، اليوم السبت أنه سيتم إيقاف الخدمات التى تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد آخر يونيو القادم- وفقا للمهلة المحددة- وذلك فى حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التى تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

كما نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" بشأن الادعاء بتلقى تبرع بـ"العملة الأجنبية" من أحد المواطنين.

وقالت الداخلية فى بيان مساء اليوم السبت، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الادعاءات.

وفى سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ25 من مبادرة (كلنا واحد) بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك اعتبارا من 16 فبراير الجارى وحتى نهاية شهر رمضان المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائيةبجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وأكدت وزارة الداخلية، أنه لأول مرة تتضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى المبادرة لتصل إلى 2148 (2031 منفذ – 6 معارض رئيسية - 44 معرض فرعى – 67 شادر) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتى ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقا من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

الداخلية الأجانب السياحة الاقامة بيان من الداخلية