الأحد 14 أبريل 2024 09:45 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

كولر يحسم صفقة بديل محمد عبد المنعم بعد مباراتى سيمبا

كولر مدرب الأهلى
كولر مدرب الأهلى

الأهلى، يحسم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صفقة التعاقد مع المدافع إياد العسقلاني لاعب روستوف الروسي، بعد انتهاء مباراتى سيمبا التنزانى في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر داخل النادى الأهلى أن كولر سوف يحسم التعاقد مع مدافع الإسماعيلى السابق، بعد انتهاء مباراتى سيمبا التنزانى في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووضع مسئولو النادي الأهلي اياد العسقلاني مدافع الإسماعيلي السابق وروستوف الروسي الحالي ضمن الحسابات الفنية، لتدعيم الخط الدفاعي في انتقالات الصيف القادم، كبديل لمحمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر الذي يرغب في الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية منافسات الموسم الحالي.

وقام محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالتلميح بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقام المدافع الدولي صاحب الـ25 عاما بحذف اسم لاعب النادي الأهلي من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام في إشارة منه إلى رغبته في خوض تجربة احترافية أوروبية خلال منافسات الموسم القادم.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته يوم السبت القادم الموافق 23 مارس الجاري وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تنزانيا يوم الاربعاء الموافق 27 مارس الجاري لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزانى

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم 29 مارس الجاري بدار السلام بتنزانيا.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون يوم 5 أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تكليف حسام غالي عضو المجلس، لرئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في تنزانيا استعدادا لمواجهة سيمبا في ذهاب الدور ربع نهائي ليطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح لاعبو الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكهم للمرة في سبع مباريات خلال الـ8 مباريات التي خاضها الفريق الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وهم كالتالي:

1- الأهلي 3-0 سان جورج الأثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الأثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلى 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4-الأهلى 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

6- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

7- الأهلى 1-0 يانج افريكانز التنزاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مبارتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

الأهلي كولر محمد عبد المنعم اخبار الأهلي اخبار الرياضة