الأربعاء 29 مايو 2024 02:18 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

عمرو مصطفى يكشف تفاصيل علاقته باللواء عمر سليمان

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

كشف الملحن عمرو مصطفى عن العديد من الأسرار بشأن حياته الخاصة وعلاقاته الفنية وكشف عن رأيه حول أفضل مطرب عربي في التاريخ، كما تطرق إلى علاقته مع عمر سليمان.

وقال الملحن عمرو مصطفى خلال لقائه مع عمرو أديب في بودكاست Bigtime: ''أنا فنان عالمي ولحد دلوقتي مجاش مطرب زي عبدالحليم حافظ'.

وتابع عمرو مصطفى: ''لدي علم في الموسيقى سيساعد على تناغم الآلات الموسيقية في الحفلات المباشرة وسيكون الغناء مثل المسجل، ولكن سنكون وقتها بحاجة إلى مهندس صوت، وأصبحت حاليًا لدي قدرة على تحويل أي موزع عادي إلى أهم موزع في الوطن العربي'.

وأضاف: ''أنا فنان عالمي، وعندي ألحان في جميع أنحاء العالم، وغنى من ألحاني أتراك وأسبان وفرنسيون وخليجيون وغيرهم من أصحاب الجنسيات المختلفة، وأنا في حتة تانية مش زي باقي زمايلي''.

وعن أصدقائه بالوسط الفني، قال عمرو مصطفى: أصدقائي كثيرون لأنني تعاونت مع العديد من النجوم، ولكن أقربهم سميرة سعيد ونوال الزغبي ولم تحدث بيني وبينهما أية مشاكل من قبل، ولكني أتعلم من أخطائي خلال تعاملي مع النجوم عبر مسيرتي''.

وتابع: ''عبدالحليم حافظ مطرب مجاش زيه، أيضًا أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب من الفنانين العظماء، وفي الجيل الحالي ويجز وفرقة كايروكى وغيرهم يقدمون موسيقى رائعة ولهم قاعدة جماهيرية كبيرة'.

وبابتسامة عريضة، تحدث عمرو مصطفى عن علاقته باللواء الراحل عمر سليمان، مؤكدًا أنه كان من المقربين إليه وتعرف عليه بسبب ألحانه وأغانيه الوطنية، فضلًا عن سرقة ألحانه من مغنيين إسرائيليين، مضيفا 'طبيعي تكون هناك علاقة بيني وبين عمر سليمان، لأنني لحنت مشربتش من نيلها''.

وكشف عمرو مصطفى عن تطوعه بالعمل في جمع التوكيلات لترشح اللواء عمر سليمان لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، وأنه حزن كثيرًا على وفاته، وكان ينتظر وصول جثمانه في المطار من الخارج.

وأشار عمرو مصطفى إلى أنه لجأ إلى اللواء الراحل عمر سليمان لحل مشكلته مع إحدى شركات الإنتاج، مؤكدًا أن تفرغه وحبه للموسيقى كان من أسباب تعرفه على الراحل، مشيرا إلى أنه سمى ابنه ''عمر''.

وعن محطاتة الشخصية وطفولته قال عمرو مصطفى: 'كنت طفل متعب ومطلع عين البيت ودلوقتي ابني مطلع عيني وعين العالم كله، الطفل مابيبقاش عارف رد فعل اللي عاملة او ان تصرفة ممكن يضايق حد ، انا كنت بحب المزيكا أوي وبسمع كل أنواع الموسيقى'.

واستطرد عمرو مصطفى: ''كنت عامل تيمة دخول أغنية بشرة خير في إعلان، وأخدت تيمة الدخول الأولى في الاغنية، وارتجلت بعض كلمات الأغنية مثل نادي على الصعيدي وابن أخوه البورسعيدي، وكنت شايف النجاح وأنا بغنيها وعزمت أيمن بهجت قمر يسمعها بصوتي بعد تسجيلها، وشغلتها للناس في الشارع قبل ما تنزل الناس رقصت عليها''.

يذكر أن أبرز ضيوف «بودكاست Bigtime» ميسي، أحمد عز، ويل سميث، منى زكي، ياسمين صبري، أنغام، شيرين عبدالوهاب، نانسي عجرم، إليسا، محمد ممدوح، إسعاد يونس، محمد عبده، كريم عبدالعزيز، باسل الخياط، ماجد المهندس، يسرا، ماجد الكدواني، أحمد حلمى، جورج وسوف، كريم محمود عبدالعزيز، دنيا سمير غانم، وغيرهم.

عمر سليمان عمرو أديب عمرو مصطفى Bigtime تصريحات عمرو مصطفى تصريحات عمرو مصطفى مع عمرو أديب