الإثنين 20 مايو 2024 12:40 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

منع الصحافة والفضائيات من تغطية عزاء صلاح السعدنى استجابة لرغبة أسرته

صلاح السعدني
صلاح السعدني

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة أشرف زكي، بيانا عاجلا عن اعتذار أسرة الفنان صلاح السعدني، عن استقبال الصحفيين والقنوات الفضائية، في عزاءه، مساء اليوم الأحد، بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

وجاء في بيان نقابة المهن االتمثيلية: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث إن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط".

وأضاف" تناشد نقابة المهن التمثيلية الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة اسرة الفنان .. وقد أعلن الدكتور أشرف زكى - نقيب المهن التمثيلية بأنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسيئ القلة لهذه المهنة العظيمة.

واختتم البيان: "خالص اعتذارنا وتقديرنا لكل الصحفيين والمراسلين ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم".

مسيرة حافلة من الإنجازات

ترك الفنان صلاح السعدني، وراءه إرثًا فنيًا ضخمًا حفر اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة السينما والدراما المصرية والعربية.

ولد الفنان صلاح السعدني عام 1943 بمحافظة المنوفية. وبعد حصوله على الثانوية العامة، التحق بكلية الزراعة.

ومع دراسته وحبه للتمثيل، بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، حيث شاركه في هذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام.

وبعد تخرجهما سوياً، انطلقا في عالم الفن، وسلك كل واحد طريقه.

صلاح السعدني وفاة صلاح السعدني أحمد صلاح السعدني احمد صلاح السعدني زوجة صلاح السعدني صلاح السعدني اخبار احمد صلاح السعدني الفنان احمد صلاح السعدني