الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:38 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

وزير الصحة يتغيب عن التصويت في انتخابات نقابة الأسنان

وزير الصحة
وزير الصحة

تغيب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن الحضور للتصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة لأطباء الأسنان والنقابات الفرعية، على مقعد النقيب العام والمجلس النقابة العامة والفرعية.

ومن المقرر غلق باب التصويت في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، وسط إقبال متوسط من الناخبين على انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان، وعدم تصدر شباب الأطباء المشهد الانتخابي.

في الوقت نفسه، أدلى الدكتور إيهاب هيكل، المرشح على النقابة العامة لأطباء الأسنان، بصوته الانتخابي في النقابة الفرعية بمحافظة الإسكندرية، فيما توجه الدكتور محمد بدوي، المرشح على مقعد النقيب العام، إلى محافظة الغربية، بعد الإدلاء بصوته في النقابة العامة بالقاهرة، بينما أدلى الدكتور شفيق الحكيم، المرشح على المنصب، بمقر النقابة العامة في القاهرة.

مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان

ويتنافس على مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان، 3 مرشحين، هم الدكتور إيهاب هيكل النقيب الحالي لأطباء الأسنان، الدكتور شفيق الحكيم نقيب الأسنان السابق، والدكتور محمد بدوي عضو مجلس النقابة العامة.

ويتنافس على مقاعد النقابة العامة والمناطق 38 مرشحا، بواقع 7 مرشحين على مستوى الجمهورية أكثر من 15 عاما، و14 مرشحا على مستوى الجمهورية أقل من 15 عاما، وبمنطقة القاهرة والجيزة 4 مرشحين، منطقة وسط الدلتا 2 مرشحين، منطقة شرق الدلتا 3 مرشحين، شمال الوجه القبلي أكثر من 15 عاما 2 مرشحين، غرب الدلتا 4 مرشحين، منطقة جنوب الوجه القبلي أكثر من 15 عاما 2 مرشحين.

فيما يتنافس 169 مرشحا على المقاعد المختلفة بالنقابة الفرعية، فيما تم حسم نتائج انتخابات مقعد رئيس نقابة فرعية في 10 محافظات: المنوفية الدكتور محمد أبو شادي، مطروح الدكتور عمر دارة سعد، شمال سيناء الدكتورة أمينة منصور، جنوب سيناء الدكتور محمد الحمامصى، المنيا الدكتور أحمد مبروك، الفيوم الدكتور علاء العشيرى، أسيوط الدكتور طاهر شريف محروس، قنا الدكتور صلاح الأفيوني، الأقصر الدكتور محمد ضياء، الوادي الجديد الدكتور محمد أبو بكر.

الصحة والسكان خالد عبدالغفار أطباء الأسنان انتخابات نقيب الأسنان